سبتمبر 22, 2019

ألفا روميو ديسكو فولانتي الإختبارية ذات الخطوط الثورية للغاية

بين كل فترة وأخرى تقوم إحدى شركات السيارات بعرض نموذج إختباري يتمتع بتصميم سابق لعصره لتخيل ما يمكن أن يحدث في المستقبل، من ضمن هذه السيارات تبرز ألفا روميو ديسكو فولانتي ذات الخطوط الجريئة للغاية.

شركة ألفا روميو هي من الشركات التي لطالما تميزت على مدى تاريخها بتوفير سيارات ذات تصاميم أنيقة للغاية بالنسبة لسيارات عصرها وهو أمر طبيعي حيث أنها كانت علامة السيارات الإيطالية الأبرز قبل ظهور كلا من فيراري ولامبورجيني، ألفا روميو ديسكو فولانتي هي تصور لما يمكن أن تكون عليه السيارات ذات الأداء الخارق في المستقبل.

ديسكو فولانتي

لم تؤكد بعد الشركة فيما إذا كان سيتم إدخال ألفا روميو ديسكو فولانتي لحيز الإنتاج أو الإستعانة ببعضا من خطوط ومكونات التصميم وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارة إختبارية تم تصميمها لغرض الدراسة فقط.

تتميز مقدمة ألفا روميو ديسكو فولانتي بالتصميم الشرس والفضل في ذلك يعود للمصابيح الأمامية الرفيعة جدا بالتزامن مع وجود شبكة تهوئة كبيرة جدا تتوسطها السمة التي تميز طرازات ألفا روميو وهي المثلث الصغير في وسط الصادم الأمامي.

يبرز أيضا مشتت الهواء الأمامي في أسفل مقدمة ألفا روميو ديسكو فولانتي حيث أنه يساعد على إبعاد الهواء عن الجهة الأمامية مما يساعد في اختراق الهواء بأقل جهد ممكن.

ديسكو فولانتي

بسبب أنها سيارة اختبارية لا تحتوي ألفا روميو ديسكو فولانتي على زجاج أمامي بل يوجد زوج من الرقاقات الزجاجية الصغيرة التي تواجه كلا من السائق والراكب الجانبي كما يمكن تغطية المقاعد بغطاء خاص بها على غرار ما هو متوفر في سيارة مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس.

ديسكو فولانتي

الناحية الجانبية من ألفا روميو ديسكو فولانتي تحتوي على عدة خطوط وإنحناءات تساعد في توفير الإنسيابية المطلوبة كما يمكن ملاحظة وجود الشفرات عند أقواس العجلات الخلفية، من جهة أخرى تبرز العجلات باللون الأسود مع وجود الخطوط الحمراء على أطرافها.

ديسكو فولانتي

يحتل مشتت الهواء الخلفي في ألفا روميو ديسكو فولانتى مساحة واسعة من الجهة الخلفية وهو ما يبرز من خلال الشفرات الكبيرة للغاية والتي تساعد بالقيام على تشتيت الهواء بالطريقة المناسبة ويبرز مصباح الضباب في الوسط.

أهم المقالات