يوليو 04, 2016

أشياء نطمح برؤيتها في سيارة أبل المستقبلية (الجزء الأول)

تخطط أبل لكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية بحلول عام 2019، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال. لكن التفاصيل حول مشروعها السري لسيارتها التي اطلق عليها اسم “تيتان” لا تزال غامضة.

بالتأكيد، فالشركة تقوم بتعيين موظفين من قدامى المحاربين في صناعة السيارات، كما أنها كانت بصدد إجراء تجارب حول المركبات الذاتية القيادة. ولكننا، لا نعرف الكثير بعد حول ماهية التكنولوجيا التي سوف يتم إستعمالها في سيارة أبل، كما أننا لا نعرف كيف سيكون مظهرها بالتحديد.

ومع ذلك، فإننا نعلم أن أبل سوف توظف على الأرجح أفضل ما لديها عندما تدخل سوقا جديدة وستأخذ ما فعله المنافسون وتجعله أفضل أضعافا مضاعفة. وكما فعلت أبل مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، وأجهزة الكمبيوتر المحمول، فبإمكان الشركة أن تأخذ السيارات الذكية إلى مستوى آخر.

دعنا نبدأ مع أفضل ما يمكن لأبل القيام به وما نتوقع وجوده في سيارتها الجديدة:

تصميم أيروديناميكي مصقول

لم يكن هناك أي نقص في اداءات المصممين لدى عرضهم لرؤيتهم حول سيارة أبل. ولكن عندما يتعلق الأمر بما ستبدو عليه السيارة في الواقع فليس هناك الكثير من التفاصيل.

ومع ذلك، لإنتاج سيارة كهربائية بأفضل كفاءة ممكنة في استخدام الطاقة، فإن السيارة ستحتاج إلى تصميم ايروديناميكي للحد من قوة السحب.

في حين أننا لا نعرف بالضبط ما سيكون عليه هذا التصميم فإن مسابقة تصميم مفهوم أبل الأخيرة التي كانت برعاية Freelancer.com قد أتت بأفكار جيدة جدا.

فقد أظهر التصميم الفائز بالمسابقة سيارة مزودة من الخارج بشاشات LED أمامية وخلفية عالية الدقة، فضلا عن أبواب تفتح أفقيا.

للإطلاع على تفاصيل أخرى نتوقعها في سيارة أبل إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات