ديسمبر 20, 2017

أستون مارتن تتطلع نحو إمكانية بناء فانتادج V12

قال المدير التنفيذي لشركة آستون مارتن أندي بالمر إن إصدار فانتادج V12 من أستون مارتن هو أمر ممكن من الناحية الفنية، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن لوضعها قيد الإنتاج.

وفي معرض حديثه عن إطلاق برنامج “فانتادج” الجديد، أكد بالمر أنه قد تم تطويرها بطابع رياضي جديد مع الوضع في عين الإعتبار جعلها كجزء من دفعة أستون لإعطاء كل من نماذجها شخصيات مختلفة، مضيفا أن فوائد الوزن V8 ساهمت في ذلك. وقال بالمر: “إن الـ V12 هي سؤال سننظر فيه، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بعد”.

وتابع: “من الناحية الفنية، فإنه من الممكن جدا تحقيقها. وقد تم تصميم خليج المحرك لإستبدال ذلك الموجود في DB11، وبالتالي فإن نقاط الوضع وغيرها كلها هناك. وسوف تتناسب V12 من دون الحاجة إلى تعديلات واسعة النطاق.

وأضاف: “ولكن علينا أن ننظر في شخصية فانتادج الجديدة. فهذه السيارة هي سيارتنا المتمردة، وهي سيارة رياضية بالفعل ومتميزة عند التعامل معها. ولدى V12 العديد من الصفات العظيمة، ولكن الوزن الزائد سيجلب بعض الاختلافات في الطابع الذي كنا بحاجة إلى النظر فيه.”

وقد أكد بالمر بالفعل أنه سيتم تطوير النسخة اليدوية V8 من فانتادج، فضلا عن سيارة الرودستر مع كل مجموعة ليتم إطلاقها من الأشهر الـ18 المقبلة إلى عامين.

يذكر أن آستون مارتن كانت قد أصدرت في شهر آب الماضي صور رسمية تظهر سيارة الجيل المقبل من سيارتها فانتادج.

وفي ذلك الوقت كانت الشركة قد تحفظت عن الكشف عن المزيد من التفاصيل عما يمكن أن نراه تحت غطاء المحرك إلا انه كان من المقرر أن يتم إستعمال محرك التوربو المزدوج V8 ذو سعة 4.0  ليتر في هذه السيارة, بينما لم يكن واضحاً بعد  ما إذا كانت الشركة تنوي القيام بتخفيض إنتاج محرك هذه السيارة للطاقة ليصبح أقل من 503 حصان مع عزم أقل من 695 نيوتن بالمتر.

يشار إلى أن إنتاج النسخة السابقة من سيارة فانتيدج GT8 من أستون مارتن كان قد إقتصر على 150 وحدة فقط بحيث كان سعرها يبلغ حوالي 210 آلاف دولار.

المصدر: Auto Car

أهم المقالات