سبتمبر 22, 2014

ما هو مشروع “نيوبرج” عالي التقنية من آودي ؟

بعد نحو سنتين من بدء المشروع، افتتحت شركة آودي مجمع نيوبرج للتقنيات العليا، المقام على مساحة 47 هكتار، والذي يجمع تحت سقف واحد: مركز الكفاءة لرياضة السباقات، رياضة أودي لسباقات العملاء، مركز أودي لتجارب القيادة وأقسام للتطوير التقني.

تستثمر أودي في المشروع الجديد عشرات الملايين، ويبعد الموقع حوالي 20 كيلومترا غرب المقر الرئيسي لشركة أودي في إنغولشتات وسيوفر 460 فرصة عمل.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من نصف الاستثمارات التي تقوم بها آودي حتى العام 2018 ستكون لمشاريع في منشئاتها داخل المانيا واكثر من مليار يورو كل عام تستثمر في إنغولشتات وحدها.

وستركز أودي سبورت نشاطاتها على مركز الكفاءات لرياضة السباقات حيث ان المبنى الحديث مساحته بالعرض 100 مترا وبالطول 300 مترا ويحتوي على ورش عمل ومبنى للاختبارات وصالة للخدمات اللوجستية بالإضافة الى المبنى الرئيسي الراقي لمكاتب المهندسين، الذي يقع في نفس الطابق مع ورش العمل لتقصير المسافات داخل المجمع.

هنا ستقوم أودي بتطوير تكنولوجيا صناعة سيارات السباق عالية الاداء واحتمالية صنع سيارات السباق المتسلسلة لاحقاً. فنيوبرج هي واجهة أودي لتطوير محركات السباق في مصنع نيكارسولم، حيث يتم تصميم وتصنيع محركات السباق من قبل المهندسين والميكانيكيين في أودي نيكارسولم ومن ثم يتم اختبار هذه المحركات في نيوبرج على منصات اختبار عالية الجودة. وتتم اختبار سيارات السباقات اولا على مضمار نيوبرج البالغ طوله 3.4 كيلومتر.

وفي نهاية أكتوبر، تنظم أودي لرياضة السباقات من نيوبرج عمليات الإنتاج للسباقات العالمية التي تشارك بها أودي وهي سباق DTM وبطولة سباقات التحمل الدولية (WEC) وسباق لومان 24 ساعة الاسطوري، مما يمثل 20 سباقاً في 12 بلداً كل عام.

وينفذ قسم التطوير التقني اختبارات القيادة في مجمع أودي نيوبرج بسيارات اختبار تكنولوجية، كاختبار نظم مساعدة السائق ونظم الكاميرا ذات التكنولوجيا الحديثة، فيما ينتقل قسم رياضة السباقات للعملاء الى الموقع الجديد في نيوبرج في ربيع 2015.

أهم المقالات