مايو 02, 2024

ما رسالة للصين من افتتاح معرض معرض بكين الدولي للسيارات 2024 ؟

كتب: شهاب أبو الحسن

يعد التجول في قاعات العرض الواسعة في مركز الصين الدولي للمعارض في منطقة شونيي شمال شرق بكين تجربة مذهلة: فهناك عدد كبير جدًا من السيارات المبهرة التي يصعب على المرء أن يراها جميعًا.

رسالة الصين!؟

الشعور بالقيادة بشكل أسرع نحو مستقبل أخضر وذكي ومربح للجانبين في معرض بكين للسيارات 2024.

وتستضيف منطقة الضواحي معرض بكين الدولي للسيارات 2024 الذي يستمر لمدة 10 أيام (أوتو تشاينا 2024)، وهو حدث كبير لصناعة السيارات انطلق يوم الخميس بعد مرور أربع سنوات.

إنها المرة الأولى التي أحضر فيها معرضاً للسيارات، وقد أذهلتني كثافة التقنيات الخضراء والذكية وشغف الزوار، وخاصة الحضور الكثيف للأجانب.

سيطرت سيارات الطاقة الجديدة (NEVs) بشكل غير مفاجئ على معرض السيارات حيث تم عرض 278 سيارة طاقة جديدة (NEVs). في حين يسعى العديد من صانعي السيارات إلى جعل سياراتهم أكثر أناقة وراحة، يستثمر بعض اللاعبين في السوق مبالغ كبيرة لجعل السيارة أكثر ذكاءً من خلال الاستفادة من قوة الطرازات الكبيرة.

وعرضت شركة XPENG Motors، الشركة الرائدة في مجال تصنيع سيارات الطاقة الجديدة الذكية ومقرها في قوانغتشو، سلسلة من الابتكارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في هذا الحدث، بما في ذلك XPlanner، وهو نموذج كبير للتخطيط والتحكم قائم على الشبكة العصبية لتمكين المزيد من التعلم والتفكير والإجراءات الشبيهة بالإنسان.

وكشفت الشركة أيضًا عن نظام التشغيل XOS 5.1.0، أو Tianji OS، وهو نظام تشغيل رائد لدمج تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل شامل في قمرة القيادة الذكية والقيادة الذكية.

توقع تقرير حديث صادر عن شركة أبحاث السوق العالمية International Data Corporation أن تحافظ المبيعات العالمية لسيارات القيادة الذكية على نمو سريع، وأن تطوير القيادة الذكية المدعومة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي وتوسيع سيناريوهات تطبيقات القيادة بدون طيار هي اتجاهات سوقية مهمة في المستقبل. .

وقال هي شياو بنغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة XPENG: “سيكون العقد القادم “عقدًا ذهبيًا” للسيارات الذكية. إن جوهر التقدم في المركبات الذكية هو كيفية العمل مع ظهور اعتماد برامج السيارات كمعيار صناعي جديد”.

كما تقدم معروضات الشركة لمحة عن مستقبل التنقل. أصبح نموذج السيارة الطائرة الكهربائية الذكية من XPENG AeroHT واحدًا من أكثر المركبات لفتًا للانتباه في المعرض، حيث اجتذب مجموعات من الزوار لالتقاط الصور أو البث المباشر.

“لا أستطيع أن أفكر في كلمة أخرى غير “مذهلة” لوصف السيارة”، أدلى زائر بريطاني بهذه التصريحات أثناء تصوير مدونة فيديو.

بجوار منطقة معرض XPENG توجد منطقة مجموعة فولكس فاجن العملاقة للسيارات العالمية. إن قربهم من قاعة المعرض ينسجم بشكل جيد مع الشراكة المتنامية بين شركات السيارات الأجنبية القائمة ونظيراتها الصينية لتعزيز القدرة التنافسية في أكبر سوق للسيارات في العالم وخارجه.

وقبل أسبوعين فقط من معرض الصين للسيارات 2024، أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية عن خطط لتوسيع مركز الإنتاج والابتكار الخاص بها في خفي، حاضرة مقاطعة آنهوي بشرقي الصين، باستثمارات إجمالية تبلغ 2.5 مليار يورو (حوالي 2.68 مليار دولار أمريكي).

وفي منتصف أبريل، وقعت الشركتان، اللتان وقعتا اتفاقية حصة في العام الماضي، اتفاقية إطارية للتعاون الاستراتيجي بشأن الهندسة الإلكترونية والكهربائية، والتي من المتوقع أن تزود ماركة فولكس فاجن بالسيارات الكهربائية المنتجة في الصين اعتبارًا من عام 2026.

وشدد توماس شيفر، الرئيس التنفيذي لعلامة فولكس فاجن التجارية، في مؤتمر صحفي خلال معرض السيارات على أن التطوير الفني المحلي مع شركاء أقوياء في الصين سيسرع وتيرة الابتكار باعتباره ركيزة رئيسية لاستراتيجية الشركة في الصين.

وقال شيفر: “إننا نستهل حقبة جديدة من التنقل في الصين، بالتعاون مع شركائنا الصينيين”.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة