نوفمبر 20, 2017

ما رأيكم بهذه السيارة من جاكوار؟

تعتبر سيارات جاكوار رمزا للأناقة البريطانية في عالم السيارات وقد أنتجت الشركة العديد من السيارات التراثية والتي تعكس الجمال في التصميم والقوة الهندسية للشركة المصنعة. وبالإضافة إلى خطها من السيارات الفاخرة كانت الشركة قد بنت العديد من السيارات الرياضية الرائعة والتي اليوم تتربع على عرش السيارات الأكثر جاذبية وجمالا في العالم.

فقد قام البريطانيون بخلق بعض السيارات الجميلة (والسريعة للغاية) على مر السنين، ولكن عددا قليلا منها تمكن من الوقوف بوجه سيارة جاكوار C-Type هذه.

النسخة المنافسة لسيارة XK120 رودستر، سيارة C-Type هي الآلة التي دفعت بجاكوار إلى أول انتصارين في مسابقة لو مان.

وسوف تستمر جاكوار في بناء 53 سيارة C-Type ومعظم هذه السيارات سوف تذهب إلى متسابقين خاصين في الولايات المتحدة الأميركية. ويعتقد أن هذه السيارة هي الأولى من بين السيارات الـ53.

وقد تم تسليم رقم الشاسيه XKC 007 في عام 1952 إلى تشارلز هورنبرغ، موزع الساحل الغربي لجاكوار. ولكن بدلا من بيعها، حافظ هورنبرج على السيارة لإظهار ما كان بوسع صانع السيارات البريطاني القيام به.

لكن وفي سبتمبر / أيلول من ذلك العام، قاد فيل هيل هذه السيارة من كاليفورنيا إلى ولاية ويسكونسن، وقام بإدخالها في سباق SCCA الوطني في طريق أمريكا في بحيرة إلكارت، واحتل المركز الأول.

واستمرت السيارة في المنافسة في مختلف الفعاليات الأخرى في جميع أنحاء أمريكا، وسجلت المزيد من الإنجازات في حلبة السباق قبل أن يتم تسليمها إلى سلسلة من جامعي السيارات.

وقد تم تجديدها بشكل جميل للغاية بعد ذلك، سيارة C-Type هذه سوف تذهب للبيع في المزاد العلني خلال أقل من شهر من الآن في نيويورك، حيث أنه من المتوقع أن يتم بيعها بمبلغ 5.5 إلى 7 مليون دولار أميركي. وهذا الأمر سوف يضعها بعيدا عن متناول أيدي معظم الناس، ولكن يمكننا أن نعجب على الأقل من بعيد في هذه الصور التي قام بإلتقاطها أحد الهواة ومحبي هذه السيارة.

يشار إلى أن سيارة أخرى من سيارات جاكوار القديمة قد عرضت أيضا للبيع خلال هذا العام وهي سيارة جاكوار E-Type التي خرجت من خطوط التجميع خلال عام 1965.

هذه السيارة ظهرت بحالة مثالية أقرب إلى الكمال خصوصاً بعد خضوعها لعملية ترميم في هيكلها منذ أربعة أعوام وتحديداً سنة 2013 أي بعد مرور حوالي تسع سنوات على إعادة بناء ناقل الحركة ومحرك سعة 4.2 لتر المؤلف من 6 أسطوانات.

عرضت هذه السيارة في فبراير/شباط الماضي من هذا العام خلال مزاد علني جرى في ستونلي وبسعر تراوح بين الـ80 ألف والـ100 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل المبلغ الذي يتراوح بين 100 ألف و125 ألف دولار أميركي بسعر الصرف الحالي.

وقد تم وصف هذه السيارة في الماضي بأنها “أجمل سيارة تم صنعها في التاريخ” وذلك من قبل مجموعة من كبار رجال الأعمال ومن بينهم مؤسس شركة فيراري انزو فيراري.

المصدر: Car Scoops

أهم المقالات