أغسطس 04, 2017

ما الذي تريده فورد من أصحاب موستانج؟

مع محرك V8 سعة 5.0 ليتر بقوة 460 حصان تحت غطاء محرك السيارة، فإن سيارة فورد موستانج GT 2018 تعتبر سيارة صاخبة.

فورد لا تريد لعملائها إزعاج جيرانهم بسبب الضوضاء الصاخبة التي تتفلت من محرك سيارة العضلات الخاصة بهم، لذلك فقد وضعت أول نظام تشغيل هادئ لأول مرة في صناعة السيارات الرياضية وقد أطلقت على هذا النظام اسم وضعية حسن الجوار.

وبإستخدام صمامات نشطة في العادم، تسمح هذه الوضعية لأصحاب موستانج GT أو GT350 بتشغيل سياراتهم حتى وترك حيهم بهدوء من دون إزعاج جيرانهم. وبمجرد أن تكون على الطريق المفتوح، يمكنك إلغاء تنشيط النظام والسماح لمحرك الـV8 بالتنفس.

وفي هذا الإطار أشار مهندس تطوير العادم في فورد مات فليس: “عادم أداء الصمام النشط يعطي أصحاب موستانج أفضل ما في عالمي فورد أي صوت موستانج الكلاسيكي، والقدرة على عدم ايقاظ جيرانك عند مغادرة المنزل في الصباح الباكر أو الوصول إلى المنزل في وقت متأخر من الليل”.

وقد تم التفكير في هذا النظام من قبل الرئيس السابق لهندسة المركبات في فورد ستيف فون فويستر بعد مشادة مع الشرطة. فقد قام بتشغيل سيارته GT350 في وقت مبكر من صباح أحد الأيام، والأمر قام بإزعاج جارته بسبب الضجيج الصادر عن محرك سيارته فور تشغيلها، فما كان من جارته إلا أن وضعت فنجانها الصباحي من القهوة على الطاولة وقامت بالإتصال بالشرطة عبر قسم 911 وإشتكت عليه.

غير أن ستيف فون فويستر تمكن من تجنب الحصول على ضبط بسبب الإزعاج ولكن التجربة أعطته فكرة جيدة للعمل عليها. وبعد محادثة قصيرة مع زملائه المهندسين في الشركة، تمكنوا من التوصل إلى مفهوم لوضيعة العادم الهادئ.

وبطبيعة الحال، فإن أصحاب موستانج سيكون عليهم الإستمرار في ممارسة الكذب وإدعاء استخدامهم للوضعية الهادئة وذلك أن أي منهم لن يقوم بإستعمال هذا النظام إذ أن صوت سياراتهم قد يكون الدافع لهم من أجل شرائها نظراً لما تمنحهم إياه من شعور بالقوة.

على الأقل الآن إذا رأيت موستانج جديدة تقوم بإزعاج السلام في وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر، فإنك تعلم أن شركة فورد فعلت كل ما في وسعها للحصول على سيارة موستانج هادئة.

المصدر: www.autoguide.com

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات