مايو 24, 2018

ماك 1 الكهربائية سيارة دفع رباعي جديدة من فورد

تعتزم شركة فورد على اطلاق سيارة دفع رباعي كهربائية مبنية على قاعدة عجلات الجيل المقبل من اسكيب , يبدو للجميع بشكل واضح جدا أن المستقبل هو للسيارات العاملة على الكهرباء فقط حيث أن شركة فورد تعتزم توسعة عائلة طرازاتها الكهربائية.

السيارة الجديدة التي ستنتجها شركة فورد لم تحمل اسما محددا بعد لكنها في مرحلة التجربة وتدعى ماك 1 Mach الكهربائية وكما ذكر أن قاعدة العجلات المستخدمة هي نفسها الموجودة في الجيل المقبل من طراز اسكيب وأيضا في طراز فوكاس الذي جرى تحديثه مطلع عام 2018.

من الناحية الخارجية لسيارة ماك 1 الكهربائية والاختبارية من فورد من المتوقع أن تكون شبيهة بطراز موستانج الرياضي فيما يتوقع البعض أن يكون تصميمها شبيها بسيارات الهاتشباك.

من الناحية الميكانيكية لا تفاصيل عن سيارة فورد ماك 1 الكهربائية مؤكدة بعد لكن من المتوقع أن يبلغ مدى السير 500 كم قبل الحاجة لاعادة الشحن.

من المتوقع أن تنزل سيارة فورد ماك 1 الكهربائية الى الأسواق في عام 2020 وتنوي الشركة بيعها في كافة أنحاء العالم خاصة وأننا ذكرنا في عدد من مقالاتنا ان هناك العديد من الدول التي تقدم حوافز واعفاءات لمن يقتني السيارات العاملة بالكهرباء.

كان من المتوقع أن يتم تصنيع سيارة فورد ماك 1 الكهربائية في مصانع الشركة في ولاية ميشيجان الأمريكية الا أنه قررت الشركة لاحقا نقل الانتاج الى مصانعها في المكسيك.

ماك 1 الكهربائية

سيارة فورد ماك 1 الكهربائية هي من ضمن برنامج الشركة لانتاج 16 سيارة كهربائية مصممة فقط لسوق السيارات الصيني حيث أن الصين من الدول التي تشجع مواطنيها على اقتناء السيارات الكهربائية وترغب في أن تكون نسبة هذه السيارات 20% على طرقاتها في المستقبل القريب إلا أن الأمر ليس سهلا عندما نتحدث عن دولة يفوق تعدادها السكاني المليار نسمة لكن لا وجود للمستحيل أبدا فيما يتعلق بالاهتمام بالبيئة.

يجدر الذكر أن شركة فورد توفر عددا من الطرازات الهجينة كما أنها توفر أيضا سيارات هجينة قابلة للشحن الخارجي Plug-in Hybrid لمن يرغب في توفير أكثر للوقود ولديها طراز فوكس الكهربائي بالكامل الذي يوفر على السائق عناء الذهاب الى محطة الوقود.

أهم المقالات