مارس 24, 2019

ماكلارين P1 GTR مميزة للغاية …. للبيع

ماكلارين P1 GTR هي الإصدار الأكثر تميزا من طراز P1 الإعتيادي والسبب هو أنه جرى انتاجها بأعداد أقل، يوجد بالطبع من يقوم بشراء هذه الفئة من السيارات والحفاظ عليها وعدم قيادتها إلا نادرا وهو ما يمكن من بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء.

الغاية الرئيسية من انتاج ماكلارين P1 GTR هي الإحتفال بمرور 20 عاما على فوز ماكلارين في سباق 24 ساعة في لومان عام 1995، جرى الكشف عن P1 GTR خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2015، عندما جرى الكشف عنها أعلنت الشركة أن أولوية التقدم بطلب الشراء هي لمن يمتلك طراز P1 الإعتيادي.

كلارين P1 GTR

تم انتاج 57 وحدة فقط من ماكلارين P1 GTR، جرى تحويل 27 نسخة من هذا الطراز لتصبح صالحة للسير على الطرقات العادية علما أن شركة ماكلارين أعلنت أن السيارة تستهدف من يرغب بالقيادة على الحلبات لكن هناك أيضا من يرغب بقيادة هذه السيارة المميزة على الطرقات العامة من أجل التباهي بها.

تتزين ماكلارين P1 GTR المعروضة للبيع باللون الأخضر الداكن، يوجد بعض الأجزاء التي جرى طلاؤها باللون الأصفر وهي الجهة الداخلية للصادم الأمامي والمرايا الخارجية والجناح الخلفي بالإضافة إلى مخارج العادم وهو ما يمنحها التميز والفرادة الكافية.

كلارين P1 GTR

يحتوي الصادم الأمامي في ماكلارين P1 GTR على عدة فتحات للتهوئة وذلك من أجل توفير الإنسيابية الكافية ومرور الهواء دون أية مشاكل كما توجد على أطراف الصادم الأمامي شفرات جانبية من أجل المساعدة على تشتيت الهواء قدر الإمكان خاصة أن السيارة يمكنها بلوغ سرعات تتجاوز 300 كم/س.

تتضمن الجهة الأمامية في ماكلارين P1 GTR مشتت هواء بارز للأمام من أجل ضمان توزيع الهواء بأفضل طريقة ممكنة بين أعلى وأسفل السيارة وهو ما يساعد في تحقيق أفضل ثبات ممكن لسيارة تبلغ سرعتها القصوى 347 كم/س.

جوانب ماكلارين P1 GTR تبرز من خلال كلا من المرايا الصفراء اللون وأيضا العجلات بقياس 19 بوصة التي تم الإستعانة بها من طراز 650S GT3 وتتزين باللون الأسود.

كلارين P1 GTR

الجهة الخلفية في ماكلارين P1 GTR تبرز من خلال الجناح الخلفي الكبير والبارز بشكل لافت، يحتوي الجناح على تقنية “DRS” التي تساعد في اختراق الهواء بأفضل ما يمكن وهي التقنية الموجودة  في سيارات بطولة العالم للفورميولا1، يبرز في الأسفل مشتت هواء يحتوي على شفرات بارزة من أجل القيام بعمله بأفضل طريقة ممكنة.

كلارين P1 GTR

كلارين P1 GTR

مقصورة ماكلارين P1 GTR هي كأي سيارة مخصصة للحلبات حيث يبرز المقود الذي يشبه مقود سيارات السباق فيما أن لوحة العدادات رقمية بالكامل وأيضا توجد شاشة في لوحة القيادة الوسطية بين المقاعد تحديدا من أجل عرض معلومات الحلبة التي يمكن قيادة السيارة عليها وأيضا عرض أوقات اللفة، يمكن ملاحظة وجود ألياف الكربون بكثافة عالية.

كلارين P1 GTR

تحتوي ماكلارين P1 GTR على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو وأيضا محرك كهربائي، ناتج القوة يبلغ 1000 حصان كما أنها أخف وزنا بفارق 50 كجم عن طراز P1 الإعتيادي، تبلغ نسبة القوة للوزن 687 حصان للطن الواحد.

كلارين P1 GTR

ما يميز ماكلارين P1 GTR موضوع المقال أنها اجتازت فقط مسافة 192 كم وهو ما يعني أنها جديدة تماما.

أهم المقالات