سبتمبر 04, 2019

ماكلارين F1 تخضع للترميم لتعود لسابق عهدها

تحتل سيارة ماكلارين F1 مكانة مميزة لدى شركة ماكلارين حيث أنها أولى السيارات التي حملت شعارها في تسعينيات القرن الماضي كما أنها تميزت بفضل أرقام الأداء المذهلة للغاية التي تتمتع بها.

قد يتفاجأ البعض بخضوع ماكلارين F1 للترميم حيث أن أغلب مالكيها يقومون بالإعتناء بها بالطريقة اللائقة من خلال الإلتزام بالصيانة الدورية لها وأيضا ركنها في مرآب بعيدا عن أشعة الشمس مما يساعد على الحفاظ عليها بأفضل صورة ممكنة.

ماكلارين F1

ترميم ماكلارين F1 من شأنه إثارة استغراب البعض حيث أنه من المتعارف أن هذه الفئة من السيارات تبقى عادة حبيسة المرآب لدى هواة تجميع السيارات وتتم قيادتها لمسافات قليلة فقط لكن بالطبع للزمن تأثيره وهو ما يؤكد أيضا عناية ماكلارين بأي سيارة تحمل شعارها سواء أكانت قديمة أو جديدة.

ماكلارين F1

تمت عملية ترميم ماكلارين F1 بفضل جهود فرع العمليات الخاصة لدى ماكلارين “MSO” وهو اختصارا لـ “Mclaren Special Operations”، لم تكن المهمة سهلة أبدا حيث تطلب إنجاز العملية 3000 ساعة عمل كاملة للخروج بالنتيجة المرغوبة.

ماكلارين F1

الجدير بالذكر أن ترميم إحدى سيارات ماكلارين F1 ليس بالأمر الجديد حيث سبق للقسم ذاته ترميم سيارة F1 GTR لونج تيل التي شاركت سابقا في سباق 24 ساعة في لومان مما أشار إلى استعداد الشركة لترميم أي نسخة من السيارة الأسطورية.

ماكلارين F1

تحتوي ماكلارين F1 على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.1 ليتر، ناتج القوة يبلغ 621 حصان، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية فقط، بالطبع يتطلب ذلك تحلي السائق بالسيطرة الكافية للتحكم الكافي.

ماكلارين F1

من أبرز ما يميز ماكلارين F1 هو أن حجرة المحرك تم طلاؤها بالكامل بالذهب الخالص، الغاية من ذلك هو توفير العزل الحراري المطلوب بخلاف العديد من المكونات الأخرى وهو من ضمن العوامل التي تساهم في إرتفاع سعر السيارة.

ماكلارين F1

تحمل قاعدة عجلات ماكلارين F1 رقم 63، عند اكتمال الترميم يحصل المالك على شهادة تشير إلى إنجاز العملية من قبل فرع ماكلارين للعمليات الخاصة “MSO” من أجل إثبات أصالة السيارة كما أن كافة الوثائق يتم وضعها في حقيبة جلدية ذات تصميم أنيق.

ماكلارين F1

ماكلارين F1

تتزين ماكلارين F 1 باللون الفضي من الخارج فيما أن المقصورة هي باللون الرمادي بالكامل حيث تم إعادة بناء كافة مكوناتها بالكامل، تبرز ألياف الكربون في الحيز المخصص لإستيعاب علبة التروس.

أهم المقالات