مايو 27, 2021

ماكلارين إيلفا رودستر المكشوفة مع الزجاج الأمامي تدخل حيز الإنتاج

بدأت شركة  ماكلارين أوتوموتيف، وهي الشركة البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة ذات الأداء العالي، بإنتاج سيارتها الحصرية إيلفا روديستر مع الزجاج الأمامي.

ايلفا روديستر

جرى تصميمه للعملاء الذين يفضلون وجود شاشة فعلية بدلاً من حاجز الهواء الذي يوفره نظام الادارة الفعال للهواء (AAMS)، وكذلك لتتوافق مع الأنظمة القانونية المحلية في بعض الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية. تم اليوم الكشف عن النموذج النادر من طراز الزجاج الأمامي لسيارات Mclaren لأول مرة، مع صور النموذج المبدئي للسيارة.

ايلفا روديستر

تم تصميمها خصيصاً لمحبي القيادة، كما تعتبر  واحدة من أكثر السيارات تميزاً وحصرية من إنتاج شركة Mclaren.  بالإضافة الى ذلك، يتم صنعها من دون سقف وبدون نوافذ، سواء اخترت الطراز الذي لا يحتوي على شاشة بتقنية AAMS المتطورة التي توفر حاجزاً غير مرئي للهواء، أو بوجود الزجاج الأمامي بمستوى إضافي للهيكل، حيث تمنح Roadster لمالكيها تجربة استثنائية في عالم السيارات المكشوفة لامثيل لها وفقط من McLaren”.

بينما يتواجد برنامج هندسي خاص للسيارة لتحسين الأداء الديناميكي الهوائي والديناميكي، فإنه كان يعتبر الزجاج الأمامي لسيارة Elva جزء من روح وأداء السيارة الأصلية: حيث لا يحتوي أي منهما على سقف أو نوافذ جانبية أو شاشة خلفية، وعند دمجها معاً  فيصبح وزنها مايقارب أقل من 1300 كجم* وقدرة تعادل 815 حصاناً متواجد في منتصف المركبة، بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج، كما توفر أقصى درجات المتعة للسائق.

تعتبر سيارة Elva التي لا تحتوي على شاشة  السيارة الأخف وزناً على الإطلاق التي تنتجها شركة McLaren Automotive، حتى مع الإصدار الجديد ذو الزجاج الأمامي فأن وزن السيارة يزيد ب 20 كجم  فقط، وذلك حتى مع إضافة ماسحات استشعار المطر، ونفاثات المسح وأغطية الشمسوالزجاج الأمامي القابل للتسخين والمصنوع من ألياف الكربون. كما تم إلغاء نظام إدارة الهواء النشط (AAMS) .

يمكن مقارنة السرعة لكلا الإصدارين مع ماكلارين سيينا ، حيث يصل الطراز الذي لا يحتوي على شاشة بقدرة تسارع من وضع السكون التام إلى 100 كم بساعة في 2.8 ثانية  ومن وضع السكون التام إلى 200 كم بساعة في 6.8 ثانية. كما بقي الأداء الديناميكي وصلابة السيارة وكذلك تجربة القيادة الفاخرة دون تغيير في السيارة المكشوفة الجديدة،. يوفر الزجاج الأمامي حماية أكبر ولكنه لا يقلل بأي حال من مستويات الإثارة في القيادة.

ايلفا روديستر

أهم المقالات