يونيو 17, 2023

مازيراتي MC20 سيلو ذاتية القيادة تشارك في سباق التحمل 1000 ميليا

ترجمة – رضا داود

إذا كنت من عشاق السيارات الكلاسيكية، فستكون على دراية بسباق التحمل السنوي 1000 ميليا، وهو حدث رالي مفتوح على الطريق لمدة أسبوع في إيطاليا مخصص للسيارات القديمة.

في هذه النسخة من السباق، دخلت مازيراتي MC20 سيلو سباق 1000 ميليا بنظام القيادة الذاتية، مما يجعلها أول مركبة ذاتية القيادة تدخل هذا السباق. المتسابق الآلي الذي يحركه الذكاء الاصطناعي ويشارك في هذا الحدث يعد إنجازًا كبيرًا لتكنولوجيا التنقل.

تمت برمجة سيارة مازيراتي ذاتية القيادة لتتبع قواعد الطرقات السريعة الإيطالية. لكن سيتدخل ماتيو مارزوتو بصفته مساعد قائد لآلي الذكاء الاصطناعي. بالنسبة لوظيفته اليومية، فهو رجل أعمال، لكنه أيضًا متسابق متمرس خاض عشرات الجولات عبر سباق 1000 ميليا التاريخي. الرجل هو أيضًا ابن شقيق جيانينو مارزوتو، السائق الذي انتصر في نفس السباق منذ 70 عامًا.

إذن كيف يبدو متسابق الروبوت؟ تُظهر الصور العديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار التي تعمل كعيون وأذنين للسيارة ذاتية القيادة – تمامًا مثل سيارة الأجرة الآلية في سان فرانسيسكو.

تم تطوير مازيراتي MC20 سيلو المستقلة بواسطة Politecnico di Milano، إحدى أكبر الجامعات التقنية في إيطاليا. أطلق عليه رسميًا اسم مشروع 1000 Miglia Autonomous Drive (MAD) الذي تم تطويره بالشراكة مع الهيئة المنظمة للسباق.

ويهدف إلى تعزيز استخدام المركبات ذاتية القيادة مع زيادة المهارات الفنية لصناعة السيارات الإيطالية فيما يتعلق بالتقنيات المستدامة.

أهم المقالات