نوفمبر 02, 2019

مازدا MX-5 فئة NA ستحظى بالقطع الأصلية من الشركة الصانعة

عندما يتوقف انتاج جيل معين لأي طراز تستمر الشركة بإنتاج قطع الغيار لفترة معينة، الخبر السار هو أن مازدا ستعود لإنتاج قطع الغيار لطراز MX-5 فئة NA .

مازدا MX-5 فئة NA هي الجيل الأول من هذا الطراز والذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 1989 ولغاية عام 1997، الغاية من هذه السيارة توفير طراز مرح وبسعر معقول لإثبات أنه لا حاجة لإنفاق مبلغ طائل من المال لذات الغاية.

MX-5 فئة NA

بالطبع كانت مازدا MX-5 فئة NA تتزين بالمصابيح القابلة للطي التي كانت من أبرز السمات للسيارات الرياضية في السابق وتحديدا ما بين حقبتي الستينيات من القرن الماضي ولغاية مطلع الألفية الحالية، في المقابل تبرز الجهة الخلفية من السيارة من خلال المصابيح ذات الأطراف الدائرية.

السبب الذي دعا شركة مازدا للقيام بإنتاج القطع الأصلية لطراز MX-5 فئة NA هو تقديرها لمالكي هذه السيارة الذين لا يزالون يحتفظون بها بكامل قطعها الأصلية ولم يقومو بإدخال أية تعديلات خارج نطاق الشركة الصانعة كما أن هذه الطرازات أصبح من الممكن بيعها بأسعار أعلى بالمقارنة مع نظيرتها المعدلة.

MX-5 فئة NA

توفر شركة مازدا مجموعة من قطع الغيار الأصلية لطراز MX-5 فئة NA بعدد 1100 قطعة تتوزع ما بين قطع ميكانيكية وكهربائية وقطع الهيكل الخارجي وديكور المقصورة وهو ما يوفر على أيا من مالكي الطرازات الإستعانة بتجار قطع الغيار المقلدة كما أنها تساعد من يريد شراء إحدى نسخ هذا الطراز والشروع في عملية الترميم.

MX-5 فئة NA

توفرت مازدا MX-5 فئة NA بخيارين من المحركات كلاهما رباعي الإسطوانات، الأول هو بسعة 1.6 ليتر وكان ينتج 114 حصان في الفترة ما بين 1989 ولغاية 1993 وانخفض ناتج القوة لاحقا ليصبح 88 حصان “1994 – 1998″، علبة التروس يدوية من 5 نسب.

الخيار الثاني من محركات مازدا MX-5 فئة NA هو بسعة 1.8 ليتر، في الفترة ما بين 1994-1995 كان ناتج القوة يبلغ 128 حصان وارتفع لاحقا “1995 – 1998 ” ليبلغ 135 حصان، علبة التروس لهذا الخيار يدوية من 5 نسب.

MX-5 فئة NA

الجدير بالذكر أن أعداد مازدا MX-5 فئة NA التي تحتوي على قطعها الأصلية بالكامل بدأت تنخفض بشكل كبير جدا والسبب في ذلك هو قيام العديد من الأشخاص بشرائها وتركيب محركات أكبر حجما للقيام بإستعراض حرق إطارات أو المشاركة في تحديات التفحيط.

أهم المقالات