يوليو 26, 2024

مازدا تودع الماضي وتستقبل المستقبل بشعار جديد

يوجد الشكل الجديد فقط في ملفات العلامات التجارية حتى الآن، لكننا نتوقع أن يؤدي هذا الشعار المُعدّل إلى إعادة تسمية العلامة التجارية العالمية حيث تدفع مازدا نحو الفخامة.

حصلت مازدا على علامة تجارية لشعار جديد في اليابان، الشعار مشابه للشعار الحالي ولكنه يتميز بمظهر أكثر تسطحًا مع أجنحة أكبر، يظهر الشعار الجديد مع محاولة مازدا التحول نحو إنتاج سيارات أكثر فخامة، كانت مازدا تسعى إلى الانتقال إلى الفئة العليا، على مدار السنوات العديدة الماضية، ابتعدت الشركة المصنعة اليابانية عن الأجواء الشبابية والرياضية التي كانت ترمز إليها شعارها الشهير “زووم زووم” لصالح سيارات أكثر تطوراً مثل سيارة الدفع الرباعي الأنيقة والمجهزة جيدًا CX-90. والآن يبدو أن مازدا تستعد لإطلاق شعار منقح يرافق إعادة تسمية العلامة التجارية هذه، حيث تقدمت مازدا مؤخرًا بطلب للحصول على علامة تجارية جديدة في اليابان.

الشعار الجديد لا يمثل انطلاقًا جذريًا من شعار مازدا الحالي، حيث يحتفظ بنفس الشكل العام ومركز “M” المجنح، ومع ذلك، أصبح الحلق الخارجي الآن أكثر دائرية من المظهر المربع قليلاً للشعار الحالي، بينما الأجنحة التي تشكل شكل “M” الداخلي أكثر زاوية وأقل تدفقًا، كما أن الشعار الجديد يتخلى عن المظهر ثلاثي الأبعاد لصالح مظهر مسطح.

قد يكون شعار مازدا الجديد مختبئًا بالفعل في الأنظار، تبدو الصورة المسجلة كعلامة تجارية مشابهة جدًا لشعار مازدا الذي يحمله مفهوم Arata، وهو سيارة دفع رباعي أنيقة تم عرضها في معرض بكين للسيارات في أبريل، كان التغيير دقيقًا لدرجة أننا لم نلحظه آنذاك، ولكن مقارنة الشعار المضيء للمفهوم الآن يكشف عن تشابه. ومع ذلك، قد يكون هذا الشعار الجديد حصريًا للصين، حيث تمتلك مازدا مشروعًا مشتركًا مع صانع السيارات الصيني تشانجان.

ومع ذلك، نتوقع أن يكون تغيير الشعار هو القطعة الرئيسية في إعادة تسمية العلامة التجارية العالمية.

 الآن بعد أن حصلت مازدا على العلامة التجارية، لن نفاجأ برؤية الشعار الجديد يظهر على سيارات مازدا الجديدة خلال العام المقبل. وكان شعار مازدا الحالي موجودًا منذ عام 1997، عندما ابتعدت العلامة التجارية عن المظهر الذي كان سائداً في التسعينيات والذي كان عبارة عن دائرة داخل بيضاوي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة