مايو 23, 2018

“ماجنوم” الجديد يثير الغضب بفيراري مزيّفة

من يعيش الأربيعينيات من عمره.. يتذكّر جيّدا المسلسل الأميركي الشهير “ماجنوم بي.أي” الذي يتناول حياة اوماس ماجنوم، وهو محقّق خاص مقيم في هاواي، أدى دوره الممثّل الشهير صاحب الشارب المألوف توم سيليك.

ذكريات عديدة يحملها من تابع هذا المسلسل خصوصا عشّاق السيارات الذين كانوا يحلمون باقتناء سيارة ماجنوم في المواسم الأولى من المسلسل، وهي سيارة فيراري 308 GTS.

  ماجنوم بي.اي

هذه السيارة الجذّابة قادها ماجنوم في شوارع هاواي وقام بها بمطاردات عديدة ضمن نطاق عمله، علما بأن الطراز الأميركي الذي استخدم في هذا المسلسل، بلغت قوةّ السيارة حينها 211 حصان، ناتجة عن محرّك سعته 2.9 لتر مع ثمانية أسطوانات، مقترن بناقل سرعة يدوي من 5 سرعات.

وبين الموسمين الثاني والسادس، استخدم  في المسلسل سيارة فيراري 308 GTSi من إنتاج العام 1981، قبل أن يتم اللجوء إلى فيراري 308 GTSiquattrovalvole من إنتاج العام 1984، في الموسمين الأخيرين (السابع والثامن).

ماجنوم بي.اي

هذه السيارة، كانت بمثابة أيقونة في عالم المسلسلات الأميركية، وساهمت في توسيع شهرة “ماجنوم بي.اي.” في كافة أنحاء العالم، وحتى سيليك نفسه اقترن اسمه بهذه السيارة المثيرة.. حتى بعد انتهاء المسلسل.

لكن هناك أخبارا لن تسر عشّاق المسلسل، حيث أعادت شبكة “سي بي اس” إحياء “ماجنوم بي.اي.” من خلال نسخة جديدة للمسلسل سيتم عرض الحلقة الاولى منه قريبا، وبعد مشاهدة الفيديو التقديمي له (تريلر)، فإن محبّيه شعروا بأنه ما هو إلّا تقليد رخيص، خصوصا عندما يتعلّق بشخصية ماجنوم، والسيارات التي يستخدمها.

ماجنوم بي.اي

في البداية، لا يوجد ماجنوم بشارب كثيف وقمصان هاواي والسروال القصير، لكن الأكثر إزعاجا بالنسبة لعشاق المسلسل، كانت السيارة التي ظهرت في الفيديو التقديمي، إنها سيارة فيراري 485  كما هو ظاهر، لكن محبّي السيّارات اكتشفوا من خلال نظرة مفصّلة، أنّها مقلّدة، وبمعنى آخر، فإنها تستخدم الهيئة السفلية لجنرال موتورز، ويظهر ذلك من خلال لقطة قصيرة للتصميم الداخلي، إضافة إلى فتحات التهوية HVAC التي يشير شكلها إلى عدم وجود أي رابط بينها وبين فيراري.

ماجنوم بي.اي

وظهرت في الفيديو التقديمي أيضا، سيارة مشابهة لسيارة ماجنوم القديمة (فيراري 308 GTB)، بيد أنه تم تدميرها بالكامل.

سيليك من دون شارب وفيراري مزيّفة؟ لا يبدو المسلسل مثل ماجنوم بالنسبة إلينا!!

أهم المقالات