يونيو 25, 2019

لينكون MK9 الإختبارية : الكوبيه الفارهة التي لم تبصر النور

سابقا وحتى وقت قريب كانت شركة لينكون توفر خيار الهيكل الكوبيه أو المكشوف ضمن قائمة الخيارات لكنها تخلت عن كلاهما لصالح سيارات الدفع الرباعي والكروس اوفر والصالون، كان من المفترض أن تكون لينكون MK9 الإختبارية البديل لطراز MK8 إلا أن ذلك لم يحدث بسبب عدم موافقة الشركة.

جرى الكشف عن لينكون MK9 الإختبارية في معرض نيويورك للسيارات لعام 2001 حيث أنه تم عرض السيارة بعد إحالة الجيل السابق منها للتقاعد “MK8” عام 1998، كان الغاية من هذه السيارة توفير سيارة كوبيه أمريكية ذات مقصورة فارهة وذلك للرد على مثيلاتها الأوروبية مثل مرسيدس-بنز فئة CL.

MK9 الإختبارية

تبرز المقدمة الطويلة لسيارة لينكون MK9 الإختبارية وهو ما يؤكد على أنها تنتمي لفئة الكوبيه الفارهة كما تبرز المصابيح الأمامية بالوضعية الطولية على الأطراف وتتوسطها شبكة تهوئة عريضة تتميز بوجود الكروم بكثافة.

MK9 الإختبارية

الناحية الجانبية من لينكون MK9 الإختبارية تتميز بدورها بسبب وجود العجلات الكبيرة للغاية بقياس 22 بوصة وهي من الألمنيوم المعالج كما أنها تمتاز بتصميمها المتعدد الأذرع وأيضا يمكن ملاحظة وجود الكروم على طول الجهة الجانبية من السيارة.

MK9 الإختبارية

الجهة الخلفية من لينكون MK9 الإختبارية تبرز من خلال المصابيح الخلفية بالوضعية الأفقية لكن يمكن ملاحظة وجود إنحناء خارجي على شكل حرف V على غرار النمط الكلاسيكي في التصميم، يحتوي الصادم الخلفي على زوج من فتحات أنابيب العادم كبيرة الحجم لتأكيد الطابع الفاره للغاية.

MK9 الإختبارية

لم يتم توفير أي تفاصيل تتعلق بالناحية الميكانيكية في لينكون MK9 الإختبارية حيث تم التصريح على أنها تحتوي على محرك V8 أي السمة التي تميز السيارات الأمريكية منذ عقود طويلة.

MK9 الإختبارية

مقصورة لينكون MK9 الإختبارية تحتوي على وسائل الرفاهية التي كانت دارجة سابقا مطلع الألفية الحالية والتي من أبرزها المقاعد المريحة باللون الأحمر، تبرز لوحة القيادة الوسطية التي تعرض شاشة نظام المعلومات في الجهة العلوية فيما تبرز مفاتيح التحكم بنظام التكييف وأيضا التحكم بقوة نفخ الهواء.

MK9 الإختبارية

MK9 الإختبارية

تم بيع لينكون MK9 الإختبارية عام 2010 مقابل 101 ألف دولار علما أن السيارة الإختبارية تعمل بكامل كفائتها حيث أنها حاليا لدى أحد هواة جمع السيارات النموذجية التي لا تشاهدونها على الطرقات يوميا.

أهم المقالات