أغسطس 19, 2021

لينكون نافيجيتور تظهر لأول مرة مع واجهة أكبر وحزمة من التقنيات الحديثة

تظهر لينكون نافيجيتور 2022، للمرة الأولى بواجهة جديدة وخلفية محدثة، مع تزويدها بالعديد من التقنيات الداخلية الحديثة. إذ تمنح لينكون نافيجيتور 2022 تصميما مألوفا من الداخل، بينما وعلى الرغم من إستخدام نفس الشاسيه في الطراز السابق، ولكنها باتت تتمتع بميزات مثيرة منها القيادة دون استخدام اليدين، حيث تخطو سيارة الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة خطوة مهمة إلى الأمام في مضمار التكنولوجيا.

تحتوي نافيجيتور واجهة أكبر بكثير لإصدار عام 2022 بفضل مقطع أمامي تم تجديده بالكامل يضم نسخة أكبر من شبكة لينكون المميزة، والتي تنخفض إلى أسفل في الواجهة الجديدة.

لينكون نافيجيتور الجديدة

فيما تحيط بالشبكة مصابيح أمامية جديدة، بينما ستجد في الخلف مصابيح خلفية LED ثلاثية الأبعاد جديدة موضوعة في تقليم مقلوب بشكل أساسي عن العام السابق، كما يمتد الشريط الأحمر الآن على البوابة مع زخرفة بالكروم أسفلها.

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية، فتتمتع بشاشة اللمس المركزية هى أكبر بالطبع من الطراز السابق بحجم 13.2بوصة فوق فتحات التهوية الأكبر قليلاً.

فيما تتوفر شاشة رقمية جديدة بحجم 5.8بوصة بين مقاعد الصف الثاني للركاب للتحكم في الصوت والمناخ، وإعدادات المقاعد.

توسع لينكون من فئة بلاك ليبل Black Label المتطورة، من خلال سنترال بارك Central Park وعبر إطارين جديدين يتميزان بزخرفة خشبية داكنة، مع نقش مزدوج بالليزر وتقليم خشبي ذو المسام المفتوحة.

ما يميز طراز لينكون 2022،عن سابقه، يمكن للسائقين الآن الانتقال بدون استخدام اليدين مع إصدار لينكون بنظام فورد بلو كروز Ford BlueCruise و الذي يطلق عليه نظام أكتيف جلايد ActiveGlide، ويمكن السائق من قطع 130.000ميل من الطرق السريعة، باستخدام سرب من كاميرات وأجهزة الإستشعار ومساعدة السائق.

يكتسب الطراز الجديد أيضا مساعد التقاطع ومساعد الركن النشط 2.0 كتجهيزات قياسية عبر النطاق ، بينما يضيف التوجيه العكسي للمقطورة المزيد من الكاميرات للعمل مع نظام Pro-Trailer Backup Assist، إضافة إلى القيام بالتحديثات عن بعد عبر الهواء لأحدث طراز نافيجيتور من خلال برنامج لينكون إينهانس Lincoln Enhance.

وستجلب آخر تحديثات للنظام والمودم إلى سيارة الدفع الرباعي أثناء تثبيت الميزات الجديدة عند توفرها.

يتم أيضا التمكين من التعامل مع بعض أشكال الصيانة الوقائية عن بُعد، مما يقلل الوقت الذي يقضيه العملاء في أقسام خدمة الوكيل.

يتمتع نظام SYNC4 في السيارة الآن بضعف قوة الحوسبة، ليمنح لينكون لغة تصميم رقمية فريدة، مع إتاحة وظائف آمازون أليكسا Amazon Alexa مجانًا لمدة ثلاث سنوات، إضافة إلى نظام التدليك الذي تمت ترقيته للمقاعد الأمامية التي يمكن ضبطها على 30 وضعا والذي سيكون موضع تقدير بشكل أفضل.

يمكن لركاب الصف الثاني أيضا الركوب براحة تامة بفضل المقاعد القياسية المُدفأة / المبردة ووظائف التدليك الاختيارية، كما تتوفر أيضا تجربة ترفيه خلفية مطورة.

تضم نافيجيتور نظام التعليق التكيفي، و يستخدم عشرات المستشعرات والكاميرات التطلعية لمراقبة حركة سيارات الدفع الرباعي والتنبؤ بالعيوب على الطريق.

بناءً على ذلك يتم تعديل نظام التعليق حتى 100مرة في الثانية لإستخدام أكثر سلاسة.

وفي الوقت نفسه، يمنح محرك إيكوبوست EcoBoost V6 ذو الشاحن التوربيني المزدوج سعة 3.5ليتر، قوة 440حصان ( 328 كيلووات). لكنها أقل من 450 حصان (336 كيلوواط) في إصدار عام 2021.

سيتم الإعلان عن أسعار لينكون نافيجيتور الجديدة مع اقتراب موعد بيعها، والذي سيكون في وقت مبكر من عام 2022، باستثناء ظروف وباء كروونا أو تأخر إنتاج الرقائق و أشباه الموصلات.

قد يهمك أيضاً: لينكون نوتيلوس 2019

 

أهم المقالات