يناير 18, 2020

لويس هاملتون يمهّد لسباقات الفورمولا 1 المقبلة بهذه الكلمات

وعد لويس هاميلتون منافسيه بالموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات بأنه: “سيبذل مجهوداً أكبر كي يظهر بشكلٍ أفضل من كافة المواسم السابقة، وذلك سعياً منه لتعديل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب الذي يحمله الألماني مايكل شوماخر”.

فالرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الفورمولا 1 يعد لشوماخر الذي حصل على 7 ألقاب منها خمسة مع فيراري.

أما هاميلتون فقد انتصر بخمسة من ستة ألقاب مع مرسيدس.

ونشر هاميلتون صورة على حسابه على إنستغرام قائلاً: “أشعر بالراحة هنا، حيث أتدرب على زيادة التركيز، والاعتناء أكثر بجسدي من أجل العود للمنافسات موسماً بعد آخر، وأعدكم بهذا الموسم أن أظهر بشكل أفضل من كافة المواسم السابقة”.

https://www.instagram.com/p/B7W0I0gBX0b/

ومن الجدير بالذكر أن السائق لويس هاميلتون انتصر ب11 سباقاً في العام الماضي، ليرفع متوسط فوزه في الموسم الواحد إلى عشرة سباقات، هذه الانتصارات بدأت تزداد بعد الاستعانة بمحركات تورينية مكونة من 6 إسطوانات منذ عام 2014.

في 15 مارس آذار سينطلق الموسم الجديد في أستراليا، حيث سيستهل هاميلتون حملة دفاعه عن لقبه بعد تحقيقه الفوز في 84 سباقاً خلال مسيرته، متأخر ب7 سباقات عن الرقم القياس لشوماخر الذي انتصر ب 91 سباقاً.

سينتهي عقد لويس هاميلتون مع مرسيدس بنهاية موسم 2020، لهذا فقد أجرى محادثات مع فيراري رغم أنه قد يبقى في مرسيدس بعد أن وقع فريق فيراري عقداً طويل الأمد مع سائقه الشاب شارل لوكلير القادم من موناكو.

بينما توصلت رد بول أيضاً إلى اتفاق مع ماكس فرستابن ليبقى مها إلى نهاية موسم 2023.

أهم المقالات