مايو 16, 2020

“لوتس” تطرح طراز رياضي جديد من أيقونتها “إليز”

تطلق شركة لوتس البريطانية المصنّعة للسيارات الرياضية، نسخة جديدة من طرازها الرياضي العريق Elise تحت اسم Heritage وبعدد محدود من النسخ. وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على هذا الطراز.

وذكر موقع carscoops المختص بأخبار السيارات، أن الطراز Elise هو الأول الذي حصدت من خلاله لوتس البريطانية لقب سباقات “جراند بريكس”.

ونشر الموقع مقطع فيديو كانت نشرته الشركة البريطانية لنسخة Heritage الخاصة من طراز Elise، والتي ستطرح منها شركة لوتس 100 نسخة فقط للبيع.

بالإضافة إلى عدد من اللقطات الرسمية للطراز، كشفت عن أن لوتس ستوفر طرازاً بعدد من الألوان تعبر عن تاريخ الطراز الحافل.

وأفاد الموقع أن الطراز سيتوفر بألوان الأحمر والأبيض والذهبي، وهي الألوان نفسها التي طرحت بها نسخة طراز Elise عام 1968 وحققت بها لوتس إنجازات مع السائق جراهام هيل.

كما توفر إصدارات Lotus Elise Classic Heritage Editions الجديدة المزيد من المعدات مقارنة بمعيار Elise Sport 220 الذي تعتمد عليه، وهي متاحة الآن في أسواق دولية مختارة.

تشمل الميزات القياسية أشياء مثل الراديو الرقمي DAB مع أربعة مكبرات صوت وتكييف الهواء والتحكم في السرعة وعجلات من سبائك الألمنيوم خفيفة الوزن للغاية ذات تشطيب خاص ومكابح قرصية من قطعتين وسجاد أسود.

تم تجهيز حزمة الألوان الداخلية أيضاً كمعيار قياسي، وتتضمن عناصر منتهية بنفس اللون مع المظهر الخارجي للسيارة مثل حواف الباب العلوي، وإدخال المقعد المركزي، ومحيط اختيار التروس، ولقطات لوحة القيادة.

أما بالنسبة إلى المحرك، فلا تزال القوة تأتي من محرك تويوتا رباعي الأسطوانات 1.8 لتر فائق الشحن ينتج 217 حصاناً وعزم دوران 250 نيوتن/ متر مقترناً بناقل حركة يدوي من ست سرعات، مع قدرة تسارع من 0-62 ميلاً في الساعة (100 كلم/الساعة) في 4.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 145 ميلاً في الساعة (233 كلم/الساعة).

وستطرح لوتس هذه النسخة الخاصة من الطراز للبيع بسعر 46,250 جنيهاً استرلينياً، ما يعادل 47,848 يورو.

أهم المقالات