يوليو 12, 2018

لوتس اسبريت تخيلية… هل ستكون قريبة للنموذج المتوقع لقمة لوتس القادمة

ومن المقرر أن تكشف لوتس عن طراز قمة جديد في عام 2020 ، والذي سيتم وضعه فوق إيفورا ضمن تشكيلة شركة صناعة السيارات البريطانية، والسيارة الجديدة ستكون خليفة لسيارة اسبريت الأيقونية الشهيرة.

ربما يختار Lotus حتى إعادة إحياء الاسم الأسطوري نفسه، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن. ومع ذلك ، إذا فعلوا ذلك ، وإذا كانوا يستخدمون Esprit كمصدر إلهام في الواقع ، فإن النتيجة النهائية ستكون رائعة حتما.

اما الصورة المرفقة مع هذا الخبر، فهي مجرد سيارة تخيلية رسمها بول سانتوس، وهو المصمم الهاوي الذي يحاول تخيل نموذج عصري لل Esprit ، مع الحفاظ على بعض سمات التصميم الأصلية للسيارة ، مثل جمالية الغطاء ، والمرايا الجانبية المثبتة على الباب أو الطريقة التي ينحني بها الجنيحات الخلفية إلى الأسفل على مصد الهواء الخلفي الهائل.

كل شيء آخر يختلف اختلافا كبيرا. في حين أن Esprit الأصلية لديها الكثير من الأسطح الحادة والزاويا، فإن هذا النموذج المرسوم كثير التقوس ولها نهاية خلفية عضلية للغاية لتنسجم مع عجلاتها الضخمة. قد لا تكون الرؤية الجانبية جيدة كما هو الحال في الطراز الحقيقي ، ولكن الزجاج الأمامي البانورامي كبير بالتأكيد بما يكفي لجعل المقصورة تشعر بأنها أكثر رحابة.

هل سيقوم لوتس ببناء مثل هذه السيارة النموذجية في المستقبل القريب؟ نحن لسنا متأكدين ، لا سيما وأن لوتس تحرص في الوقت الحالي على بناء سيارات رياضية خفيفة الوزن تعبر عن تخصصها، كما أن النموذج المستقبلي لطراز القمة لديها أيضًا من المؤكد إنه سيكون خفيف الوزن للغاية. ومع ذلك ، سيكون من الرائع رؤية منافسة حقيقية لطراز جاكوار F-Type ، أليس كذلك؟

أهم المقالات