مايو 11, 2014

لهذه الأسباب.. انسحب السائقون من سباق فالوغا في لبنان

انطلق صباح اليوم الاحد على موعد مع اهم منافسات السرعة في لبنان، حيث كان الحدث الاهم في منطقة فالوغا المرتفعة.

العديد من المبارزات المنتظرة، ابرزها تجمع بين الاخوين عبدو فغالي بطل سباقات تساق الهضبة واخيه روجيه فغالي بطل الراليات والعائد إلى هذا السباق بعد غياب سبع سنوات.

انطلقنا بحماس ووصلنا في الوقت المناسب لبداية السباق وإذ أتفاجأ ببلبلة بين السائقين مفادها انهم يفكرون بالاعتكاف عن السباق.

بعد البحث والتدقيق، تبين ان بعض السائقين تفاجأوا بقانون احتساب الوقت لم يكن معلنا من قبل النادي المنظم ا.ت.س.ل. ففي حين اعتدنا ان نرى الفائز من يحقق اسرع تجربة من اصل اثنين، قرر نادي ال ا.ت.س.ل. ان يعدل في القانون من دون علم السائقين واعلان الفائز من يحقق افضل مجموع من التجربتين ما أثار سخط السائقين والمشجعين معًا.

بعد مد وجزر لم يأخذ النادي بعين الاعتبار شكاوى ثلثي السائقين، ولم يتراجع عن القانون غير المنصف، فانسحب ثلثي السائقين وبقي القليل ليتنافس من دون منافس. خاب املنا!

يبقى السؤال برسم نادي ال ا.ت.س.ل: لم لم يمتثل النادي لطلب الاغلبية من السائقين علمًا ان الجمهور اتى من كل المناطق لمشاهدتهم؟

بعد رؤية الكثيرين يرحلون، لم استطع الا ان اتحسر على الجمهور الذي كان منتظرًا طوال الوقت في المنحى الآخر من المسار غير عالمًا بما “لا ينتظره”.

أهم المقالات