أكتوبر 09, 2016

لهذا السبب ستكون إنطلاقة جاكوار فورمولا E حاسمة

لطالما استخدمت العلامة التجارية بيانات السباقات في سيارات الطرقات.

ستقوم باناسونيك – جاكوار بأولى سباقات الاتحاد الدولي للسيارات الفورمولا E في الموسم الثالث من السباق الافتتاحي في منطقة الميناء الوسطية المعروفة في هونغ كونغ وذلك يوم الأحد الواقع في التاسع من نشرين الأول/أكتوبر. ويمثل ذلك عودة إلى المسارات بعد أكثر من عشر سنوات، والعلامة التجارية ستدخل فريق من سيارتين في أول سلسلة من سباقات السيارات الكهربائية في العالم. ومن المثير للاهتمام، أن جاكوار هي أول مصنعة للسيارات للإعلان عن نيتها المشاركة في الفورمولا E.

تواجه السائقين تحديات فريدة من نوعها في الفورمولا E بحيث أنه عليهم القيام بإدارة استهلاك البطارية وتجديد طاقتها للحفاظ على الشحنة طوال السباق. وتقوم الفرق بتصميم المحركات الخاصة بهم، والتي تشمل المحرك وناقل الحركة، العاكس والتعليق الخلفي. وتشمل العناصر المشتركة بين جميع الفرق هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون وبطارية للمساعدة في السيطرة على التكاليف. ويتميز سباق I-TYPE من جاكوار باناسونيك بنظام MGU الذي يستطيع انتاج طاقة قصوى توازي 270 حصان ومع سرعة قصوى تصل إلى 140 ميلاً في الساعة. يتم تسليم الطاقة عن طريق علبة تروس ذات القابض الرياضي.

القيود المفروضة بالمناسبة تعني الحاجة إلى الابتكار أكثر، الأمر الذي يمكن أن يخلق فوائد ملموسة للأبحاث والتطوير من أجل كهربة سيارات الطرق من جاكوار- لاند روفر في المستقبل. وقد ذكر مهندس الفريق نيك روجرز أنه سيكون هناك ثلاثة مجالات حيث ستتمكن بيانات I-TYPE من التأثير على سيارة كروس أوفر الكهربائية في المستقبل. وهي تشمل انخفاضاً في أحجام المحركات وتكنولوجيا البطاريات من حيث سرعة الشحن وإدارة الحرارة ونظام التحكم.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

الكشف عن هوندا سيفيك هاتش 2017 بالمواصفات التالية

نصائح لتوفير الوقود أثناء القيادة (الجزء الأول)

نصائح ذهبية للحد من استهلاك الوقود أثناء القيادة (الجزء الثاني)

أهم المقالات