مايو 07, 2019

لنكون نافي كروس الإختبارية لعرض أحد أفكار سيارات الكروس اوفر

فكرة سيارات الكروس اوفر أي تلك التي تدمج ما بين نمطين أو أكثر من التصميم بدأت بالظهور في الألفية الحالية فيما أن اليوم العديد من شركات السيارات تمتلك العديد من هذه السيارات ضمن خيارات عروضها، شركة لنكون أرادت استعراض هذه الفكرة بطريقتها الخاصة والنتيجة هي لنكون نافي كروس .

لعل أشهر سيارة بدأت بحمل شعلة سيارات كروس أوفر هي مرسيدس-بنز CLS حيث تمكنت من إبهار العالم عندما دمجت ما بين سيارة الصالون والكوبيه، لنكون نافي كروس كان الغاية منها توفير عدة أفكار لأنماط التصميم في سيارة واحدة.

لنكون نافي كروس

ظهرت لنكون نافي كروس خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2003، تحتوي السيارة على مزيج ما بين الصالون من حيث الأبواب الرباعية والكوبيه من خلال عدم وجود الدعائم الفاصلة بين الأبواب كما أنها مرتفعة بشكل لافت عن سطح الطريق على غرار سيارات الدفع الرباعي وهو ما يمكن وصفه بالكروس أوفر.

تبرز مقدمة لنكون نافي كروس حيث أنها غريبة التصميم بعض الشيء والسبب في ذلك وجود المصابيح المتصلة بشبكة التهوئة كقطعة واحدة بالإضافة لوجود الخطوط المائلة على الأطراف.

لنكون نافي كروس

من ضمن ما يعطي لنكون نافي كروس الطابع الفخم هو وجود خط الكروم الذي يمتد على طول الجهة الجانبية وهو ما يعزز من طابع الفخامة، بجانب ذلك تبرز الأبواب المتعاكسة على غرار السيارات الكلاسيكية التي كان يتم صنعها للأثرياء.

لنكون نافي كروس

يبرز السقف في لنكون نافي كروس الذي يحتوي على جزئين زجاجيين يفصل بينهما قطعة بلاستيكية والغاية من ذلك إدخال أشعة الشمس للمقصورة وتوفير الإنارة في النهار لكن أيضا مع حجب الجزء الضار من ذات الأشعة.

لنكون نافي كروس

تحتوي الجهة الخلفية في لنكون نافي كروس على مصابيح خلفية كبيرة الحجم تمتد بوضعية أفقية، بجانب ذلك فإن جزء من باب صندوق الأمتعة يفتح بشكل إنزلاقي للأعلى والجزء الآخر للأسفل وهو ما يضفي الطابع العصري للسيارة.

لنكون نافي كروس

مقصورة لنكون نافي كروس تحتوي على كافة وسائل الراحة والرفاهية من خلال المقاعد المريحة وأيضا التخلي عن الشكل التقليدي لمقبض علبة التروس لصالح عصا أصغر حجما وهو ما يساعد في توفير مساحة أفضل في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية.

لنكون نافي كروس

ميكانيكيا تحتوي لنكون على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 يتصل بشاحن سوبرتشارجر، لم يتم الإعلان عن أي أرقام للقوة، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب.

أهم المقالات