سبتمبر 03, 2023

لم يعد أي شخص قادراً على الشراء: ارتفاع التكلفة السنوية لامتلاك سيارة

وفقاً لـ AAA يدفع الأمريكيون الآن ما متوسطه 12.182 دولار أو ما يعادل 1.015 دولار شهرياً لامتلاك وتشغيل سيارة جديدة.

وهذه قفزة كبيرة مقارنة بعام 2022 عندما كان متوسط تكلفة امتلاك سيارة 10.728 دولار، حيث تقول AAA إن هذه الزيادة ترجع إلى ارتفاع أسعار السيارات الجديدة وزيادة الاستهلاك بعد شرائها وانخفاض قيمة السيارات المستعملة، بالإضافة إلى تحول صناعة السيارات نحو السيارات الكبيرة المليئة بالميزات على حساب المزيد من السيارات النفعية.

عندما قام توماس ريكر من ذا فيرج بتغطية تقرير AAA مماثل في رسالته الإخبارية (النقرة الأولى) التي تناقش مشاركة السيارات كبديل في عام 2015 أنفق الأمريكيون 8698 دولاراً سنوياً فقط على السيارات الجديدة.

تقول AAA إن شاحنات البيك أب نصف طن هي الأغلى ثمناً، حيث تكلف أكثر من دولار واحد لكل ميل، وتشير إلى أن تكاليف الوقود قد انخفضت قليلاً بمقدار سنتان لكل ميل مقارنة بالعام الماضي، لكن التضخم أدى إلى ارتفاع تكلفة الكهرباء من 13.9 سنت لكل كيلووات في الساعة إلى 15.8 سنت لكل كيلووات في الساعة، مما يجعل قيادة المركبات الكهربائية أغلى قليلاً من العام الماضي.

واستند تقرير AAA إلى أسعار السيارات الجديدة، فمن المحتمل أن يدفع الأشخاص الذين يمتلكون سيارات مستعملة أقل على الرغم من زيادة احتمالية إجراء الإصلاحات مع تقدم عمر السيارة، على سبيل المثال في ضوء تقدير تقريبي لحاسبة تكلفة سيارة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية أن سيارة هوندا أوديسي 2011 تكلف نحو 2372 دولار سنوياً، وهو على الأرجح رقم صحيح إلى حد بعيد.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعملون من المنزل أو القادرين على استخدام وسائل نقل بديلة مثل ركوب الدراجات أو مشاركة السيارات أو النقل العام تنخفض التكاليف عندهم بشكل أكبر، حيث قدرت جمعية النقل العام الأمريكية في عام 2020 (استناداً إلى بيانات APTA لعام 2017) أنه يمكن للأمريكيين توفير ما يصل إلى ما يقرب من 10000 دولار عن طريق التحول إلى وسائل النقل العام واستخدام سيارة واحدة.

وعلى الرغم من البدائل المتاحة فإن الولايات المتحدة عبارة عن مزيج من أساليب النقل المختلفة التي لا تزال تفضل السيارات إلى حد كبير على البدائل الأرخص والأكثر صداقة للبيئة، وليس أمام أغلب الأميركيين خيار سوى القيادة، كما أن معظم الناس في الواقع يفضلون هذا الخيار. ومن ناحية أخرى حتى لو كان هناك خيار مثل صناعة دراجات الشحن الكهربائية المتنامية الذي يمكن أن يوفر فائدة حقيقية وبأسعار معقولة للأشخاص القادرين على استخدامها، إلا أن ركوب الدراجات لا يزال غير آمن في معظم الولايات المتحدة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة