ديسمبر 29, 2018

لكزس UX أحدث الطرازات في عائلة الدفع الرباعي لدى لكزس

تدرك شركة لكزس جيدا مدى حاجة السوق لفئة معينة من السيارات حيث أنه حاليا يتجه العديد من الزبائن لشراء سيارات الدفع الرباعي من كافة الأحجام وهو ما دفع بشركة لكزس بتوسعة الخيارات أمام الزبائن من أجل ضمان وجودها، تعرف على لكزس UX القادمة الجديدة.

لكزس هي العلامة الفارهة التي قامت شركة تويوتا بإطلاقها لمنافسة علامات السيارات الفارهة مثل مرسيدس-بنز وبي ام دبليو منذ عام 1989، تمكنت هذه العلامة من اثبات وجودها بجدارة وهو ما شجعها للتوسع عالميا من خلال توفير العديد من الطرازات التي تحمل شعارها، أحدث هذه الطرازات هي لكزس UX .

لكزس UX

تتشارك لكزس UX قاعدة العجلات مع تويوتا CHR وهي من فئة TNGA التي تساعد في توفير أداء مميز من خلال توفير نقطة ثقل منخفضة، تستهدف هذه السيارة منافسة مرسيدس-بنز GLA وأيضا بي ام دبليو X1 مما يعزز الخيارات أمام الزبائن.

لكزس UX

من الناحية الخارجية تبرز شبكة التهوئة الكبيرة في مقدمة لكزس UX وهي باتت السمة التي تميز طرازات لكزس، يمكن كذلك ملاحظة وجود خطين بوضعية عامودية من أجل كشافات الضباب، الجهة الخلفية تبرز من خلال المصابيح الخلفية الكبيرة الحجم بوضعية أفقية.

لكزس UX

مقصورة لكزس UX تتميز بالمزج بين الرفاهية والبساطة في وقت واحد، تبرز المقاعد القادرة على استيعاب 5 ركاب، تتميز لوحة العدادات بالبساطة حيث أنه يوجد عداد كبير لنطاق دورات المحرك وبداخله مؤشر صغير للسرعة إلا أنه في حال اختيار الطراز الهجين يتم الاستغناء عن عداد نطاق دورات المحرك لصالح آخر يوضح مدى السير على المحرك الكهربائي قبل تشغيل محرك البنزين.

لكزس UX

من ضمن التجهيزات التي ستتوفر في لكزس UX هي الاختيار ما بين نظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو من أجل عرض محتويات الهاتف على الشاشة في أعلى لوحة القيادة وتركيز السائق على الطريق فقط من أجل دواعي السلامة.

لكزس UX

ستتوفر لكزس UX بخيارين من المحركات، الخيار الأول هو تحت تسمية UX 200 الذي يحتوي على محرك يعمل بالبنزين بسعة 2.0 ليتر مكون من 4 إسطوانات متتالية قادر على انتاج 170 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من فئة CVT.

لكزس UX

الخيار الآخر من المحركات في لكزس UX هو الهجين تحت تسمية UX 250h، يتميز بوجود المحرك الكهربائي بجانب محرك البنزين وهو ما يساهم في رفع القوة لغاية 180 حصان كما أنه يتصل أيضا بعلبة تروس أوتوماتيكية من فئة CVT.

أهم المقالات