يونيو 24, 2015

لكزس آر سي أف في سباق أوتوباكس

تمكن فريق “اينيوس ساستينا”، المؤلف من السائقين كازويا أوشيما ويوجي كونيموتو، من تحقيق المركز الثاني على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 6 في الجولة الثالثة من سباق “أوتوباكس 2015” في فئة السوبر جي تي 500، والتي أقيمت مؤخراً على حلبة تشانغ الدولية في تايلند، محافظة بذلك على مستوى الأداء الثابت لمركبة لكزس “RC F” على مدى السباقات الثلاثة الأولى في هذا الموسم. وعلى صعيد الترتيب العام للسائقين، تمكن ثنائي فريق “كيبر توم”، السائقين أندريا كالداريلي وريو هيراكاوا، على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 37، من الحفاظ على تصدرهم لرصيد النقاط بعد انهائهم السباق في المرتبة السادسة.

وحافظ السائقون خلال المراحل الأولى من السباق، الذي يتألف من 66 دورة،على ترتيب مراكزهم. وتمكن يوجي تاشيكاوا سائق فريق “زينت سيرومو” على متن مركبة لكزس “RC F” ” التي تحمل الرقم 38 من الانفراد بالصدارة. لكن المنافسة لم تنته هنا، حيث واجه مطاردة ضارية من مجموعة من المتسابقين خلفه من بينهم السائق جيمس روسيتر من فريق “بتروناس توم” على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 36 والسائق ساتوشي موتوياما من فريق “رود مولا” على متن مركبة “GT-R” التي تحمل الرقم 46 والسائق برتراند باجوتي من فريق “إبسون” على متن مركبة “NSX-GT” التجريبية التي تحمل الرقم 64 والسائق كازويا أوشيما من فريق “اينيوس ساستينا” على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 6. وأشعلت المنافسة حماسة المشاهدين وأبقتهمعلى أعلى درجات الترقب لمتابعة أحداث هذا السباق.

يذكر أن الجولة الرابعة من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي 2015” ستقام بتاريخ 8 – 9 أغسطس 2015 على حلبة فوجي سبيد واي في اليابان. وينظر الكثيرون إلى سلسلة سباقات “سوبر جي تي” على أنها الأشرس والأكثر إثارة في العالم، ويرجع السبب في ذلك إلى عدة أسباب تميزها عن السباقات الأخرى، على غرار منع استخدام الأنظمة المساعدة الإلكترونية كنظام المكابح المانعة للانغلاق وأنظمة التحكم في الثبات والسحب، كما أن هذه السلسلة من السباقات تشهد مشاركة فئتين مختلفتين من المركبات، وهما “جي تي 300 – جي تي 500″، في نفس السباق في الوقت عينه.

أهم المقالات