ديسمبر 09, 2018

لقب أفضل فني صيانة في الشرق الأوسط من نصيب

شهدت دبي تنافس 40 من أبرز فنيي صيانة سيارات جنرال موتورز من منطقة الشرق الأوسط للفوز بلقب أفضل فني صيانة في المنطقة. وتعزز هذه المسابقة، التي دخلت عامها التاسع، فلسفة جنرال موتورز التي تركز على العميل وتهدف إلى تحقيق معدلات مرتفعة ومستدامة من النجاح في إنجاز أعمال الصيانة والإصلاح منذ المرة الأولى.

وقال جون روث، الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط: “نحن ملتزمون دائمًا بوضع العملاء في مقدّمة أولوياتنا، ليس فقط عبر تزويدهم بالمنتجات والخيارات المناسبة التي تلبي احتياجاتهم، بل ومن خلال الحرص على ضمان إصلاح سياراتهم وفق أعلى المعايير المتاحة. إن أحد أهم سمات ثقافتنا هي وجود موظفين مؤهلين يكرّسون أنفسهم للتميز، وتأتي هذه المسابقة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها العلامة لتشجيع فنيي الصيانة على تطوير مهاراتهم من أجل تزويد عملائنا بأفضل تجربة ممكنة في مرحلة ما بعد البيع”.

ومن بين أكثر من 1000 متسابق تنافسوا للفوز بلقب أفضل فني صيانة خلال تصفيات دقيقة جرت على مدار العام الماضي، اجتمع المتأهلون الأربعون الذين وصلوا للتصفيات النهائية في دبي، لإجراء سلسلة من المهام التي تختبر مهاراتهم الفنية. وأوكلت للمتسابقين مهمة فحص وإصلاح 40 سيارة تم إحداث أعطال مقصودة مختلفة فيها، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من 20 شخصًا من جنرال موتورز، إلى جانب خبراء من تخصصات ومجالات مختلفة ذات صلة. وخلال يومي المسابقة، قامت المجموعة بإصلاح 10 مشكلة خلال عشر ساعات.

ونجح شيروين أنتوني ريبيرو، الذي يحمل الجنسية الهندية، في الفوز بالمركز الأوّل للسنة الثانية على التوالي، علمًا بأنه يعمل فني صيانة في شركة الأمانة للصناعات، وكيل جنرال موتورز في الكويت. وسجل شيرون أكبر عدد من النقاط بفضل دقته وسرعته في تشخيص 10 مشكلة معقّدة في مجموعة متنوعة من السيارات من طرازات كاديلاك وشفروليه وجي إم سي، ونجاحه في وضع أفضل خطة للصيانة وتنفيذها في أسرع وقت ممكن.

وبعد أن قام جون روث بتسليمه الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز المميز، قال شيرون: “واجهنا العديد من المهام الصعبة في هذه المسابقة، مما ألهمنا كفنيي صيانة لبذل أقصى جهودنا وإصلاح سيارات العملاء منذ أول مرة. إنها مبادرة رائعة ومثرية من جنرال موتورز، إذ أنها تساهم في تطوير وصقل المهارات. وأتمنى أن أحقق الثلاثية في عام 2019”.

وجاء في المركز الثاني ويلبولد بنسلي جوميز من فريق الأمانة، يليه في المركز الثالث نيخيل ساتركار من شركة المناعي للتجارة.

وقال محمد الفياض، المدير التنفيذي للعناية بالعملاء وخدمات ما بعد البيع لدى جنرال موتورز الشرق الأوسط وشمال افريقيا: “نحن نضع عملاءنا في صميم كل ما نقوم به. ومنذ انطلاق هذه المسابقة وبرامج التدريب الداعمة لها، حافظنا على التزامنا الراسخ بتوفير أعلى المعايير في مجال خدمة العملاء. وتمثل عبارة “نصلح سياراتكم بإتقان منذ المرة الأولى” أكثر من مجرد شعار، فهي دليلنا للتعامل مع عملائنا، وقد أدّت إلى تحقيق أعلى مستويات رضا العملاء في المنطقة. إن مهارات الفنيين لدينا، والتي تتضح من خلال هذه الأداة التنافسية، تندرج ضمن العوامل الرئيسية التي تساعدنا في كسب رضا العملاء”.

وفي شهر فبراير، شارك في المسابقة أكثر من 1500 فني صيانة لدى وكلاء جنرال موتورز من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. ومنذ ذلك الحين، خضعوا للعديد من البرامج التدريبية ولخمس جولات تصفيات صارمة تضمنت اختبارات كتابية وإلكترونية عبر الإنترنت. وتمّ في هذه الجولات اختيار 300 فني صيانة، وتأهل بعد ذلك أفضل 40 فني صيانة منهم، والذين سافروا إلى دبي للتنافس في النهائيات الأسبوع الماضي.

أهم المقالات