مايو 04, 2018

لاند روڤر تحتفل بالذكرى السنوية السبعين لتأسيسها

 شركة لاند روڤر تستعرض أبرز سياراتها خلال احتفالها بالذكرى السبعين لتأسيسها

إحتفت شركة لاند روڤر بالذكرى السنوية السبعين لتأسيسها من خلال تسليط الضوء على أبرز سيارات الدفع الرباعي الخاصة بلاند روڤر التي أطلقتها منذ نشأتها وحتى اليوم وخبراء تصنيع هذه السيارات ومحبيها من حول العالم.

وإحتفلت الشركة  بسبعة عقود من المغامرات الشيقة والعمل الدؤوب والمساعدات الإنسانية التي قدمتها الشركة لمختلف الفئات والثقافات حول العالم، وذلك عبر تسليط الضوء على سياراتها والمسؤولين عن تصنيعها والعملاء الذين يقودونها.

وتم إحتفال شركة لاند روڤر يوم 30 أبريل ، وتم إستعراض مسيرة “لاند روڤر” منذ ظهورها لأول مرة في “معرض أمستردام للسيارات” قبل 70 عاماً وحتى يومنا هذا. وأظهرت الشركة إنطلاق “لاند روڤر” كنموذج نفعي في نهاية الحرب العالمية الثانية لتصبح اليوم واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي المفضلة في العالم، مع مبيعات تجاوزت 7 ملايين سيارة.

لاند روڤر

كما من المتوقع أن تضمن الإحتفال نماذج رائعة من سيارات لاند روڤر القديمة إلى جانب بعض الشخصيات الملهمة التي ساهمت في بزوغ هذه العلامة المميزة في عالم السيارات بالإضافة إلى لمحة عن المستقبل ومشاهد حصرية من قلب المصنع مباشرةً.

وبهذه المناسبة، قال رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة “جاكوار لاند روڤر”: “انطلقت علامة ’لاند روڤر‘ وفي محفظتها سيارة واحدة، أما اليوم فتمتلك هذه العلامة العريقة مجموعة واسعة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وهو ما يشكل دليلاً على روح الابتكار التي ميزتها على مدى 7 عقود من الزمن. وتقدم طرازات ’ديفندر‘ و’ديسكفري‘ و’رينج روڤر‘ مستوىً لا يُضاهى من الرفاهية والقدرات المميزة، وهو ما سيكون داعماً لنا لتحقيق المزيد من النجاح لسبعين عاماً آخر”.

لاند روڤر

وأضاف سبيث: “لا تقتصر إمكانات ’لاند روڤر‘ على تطوير سيارات تلائم جميع أنواع التضاريس فحسب، وإنما بكونها تجمع الناس على حب المغامرة والعمل للارتقاء بعالمنا نحو الأفضل. كما أن عائلتنا من الموظفين والعملاء ومحبي التشويق تضفي المزيد من التميز إلى علامتنا”.

ومن السيارات التي تم إستعراضها: النموذج الأولي لسيارة “لاند روڤر”، وسيارة “رينج روڤر” الأصلية المزودة ببابين، وسيارة “ديسكفري” ذات المقاعد السبعة، بالإضافة إلى العديد من الطرازات المتميزة على مدى عشرات السنين. وتم عرضها جميعها في منشأة أعمال “كلاسيك وركس” في مدينة كوفنتري. كما تم عرض بعض الطرازات الحديثة، ومنها سيارتي “رينج روڤر  إيڤوك” و”رينج روڤر  ڤيلار” الرياضيتين متعددتي الاستخدامات، وذلك احتفاءً بنجاح “لاند روڤر” بوصفها السيارة المفضلة دوماً لدى المشاهير، والسياسيين، والملوك.لاند روڤر

وكانت قد أطلقت “لاند روڤر” احتفالات الذكرى السنوية السبعين لتأسيسها مع إعادة تأهيل واحدة من أولى السيارات التي صنعتها. ففي شهر يناير المنصرم، كشفت العلامة عن خطط لتجديد أحد أقدم طرازاتها، وهي واحدة من ثلاث سيارات تم عرضها كنماذج أولية سبقت مرحلة الإنتاج خلال “معرض أمستردام للسيارات”.

ويجري العمل حالياً على تجديد السيارة تحت سقف “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” وعلى يد فريقها من المهندسين المتمرسين، وسيتم عرضها إلى جانب سيارة “ديفندر ووركس V8” المزودة بمحرك قوة 405 حصان والتي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام. كما من المقرر إنتاج 150 سيارةً فقط من هذا الطراز الخاص بالذكرى السنوية السبعين.

أهم المقالات