مارس 27, 2018

لاند روفر ديفندر V8 هدية الوداع قبل الجيل الجديد… المختلف تماما

قبل إطلاق لاند روفر ديفندر الجديد تقدم لنا الشركة لاند روفر ديفندر V8 كاحتفالية حقيقية تمثل قمة سيارات هذه الفئة الشهيرة

لاند روفر ديفندر V8 ليست مجرد سيارة عادية. بل هي ليست حتى نسخة خاصة من طراز ديفندر الشهير. إنها هدية وداع بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس لاند روفر، وتمثل ربما ما يمكن أن تكون عليه السيارة في جيلها القادم.

يذكر ان لاند روفر أعلنت الشهر الماضي أنها تريد إعادة إحياء ديفيندر عن طريق إنشاء 150 نسخة بمحرك بأداء عالي بثماني أسطوانات، وقالت الشركة إنه خلال شهر من الإعلان عن السيارة تم بيع جميع نسخها بالكامل، حيث تحتفل لاند روفر هذا العام بمرور 70 عامًا على إنشاء الشركة، وحددت مبلغ 209 ألف دولار سعرا لديفيندر الجديدة التي تحمل محرّك سعة 5.0 لتر بقوة 405 حصان، ويعمل المحرك إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية فقط.

لاند روفر ديفندر V8

طبعا لاند روفر ديفندر V8 ليست سيارة جديدة. لا نعني هنا أنها ليست جيلا جديدا، بل هي سيارة مستعملة، تم إعادة صنعها بالكامل لدى فرع SVO المتخصص بالنسخ الخاصة ذات الأداء العالي. إذ تبدأ السيارة حياتها كسيارة مستعملة، ولكن بقاعدة، أو شاصي، بحالة جيدة، ومن ثم تقوم الشركة بإعادة تصنيعها بالكامل، مع إدخال التعديلات اللازمة عليها لتستوعب محرك الـ V8 الجديد.

فإلى جانب المحرك القوي، هناك علبة التروس الأوتوماتيكية من تصنيع ZF، بالإضافة إلى إعادة التفكير بنظام التعليق بشكل كامل. وطبعا هناك أيضا نظام كبح حديث متطور للسيطرة على السيارة. إلا أن التغيير الأكبر هو في الداخل حيث تحصل لاند روفر ديفندر V8 على مقصورة فاخرة مغطاة بالجلد، تماثل في جودتها سيارات رينج روفر العريقة، وإن كانت في النهاية محدودة بتصميم طراز ديفندر الأصلي.

لاند روفر ديفندر V8

طبعا من المعروف أن لاند روفر تحضر لإطلاق الجيل الجديد من ديفندر. ولكن وعلى عكس ما اتبعته مرسيدس في الفئة G الجديدة، يبدو أن لاند روفر لا تخطط لإطلاق طراز يشابه تماما طراز ديفندر. بل بحسب المعلومات، سيكون الطراز مختلفا من حيث الشكل، ولكن مع الحفاظ على روح طراز ديفندر العريق.

أهم المقالات