أغسطس 18, 2018

لاند روفر تستعد لإطلاق خطين إنتاجين من الطرازات الحديثة

تواصل جاكوار لاند روفر مساعيها لتقديم منصّات إنتاج جديدة وطرازات حديثة بهدف زيادة أرباحها عبر السنوات المقبلة.

المنصّة الجديدة التي يطلق عليها MLA، ستستخدم للمرّة الأولى من خلال سيارة لاند روفر ديفيندر 2019 المحدّثة التي من المتوقّع ظهورها في الأسواق العام 2020، ومن المرجّح أن يتم بناء معظم سيارات جاكوار لاند روفر على هذه المنصّة بحلول منتصف العقد المقبل.

وسيكون هناك أيضا طرازات إنتاجيّة جديدة، اثنان منها سيتم الكشف عنهما من قبل لاند روفر بين العامين 2021 و2024، وهي أنباء تم الكشف عنها في وقت سابق خلال اجتماع للمستثمرين.

ولم تكشف جاكوار لاند روفر عن هوية الطرازين الجديدين، لكن تقارير صحفية تشير إلى إن الأول الذي قد يطلق عليه اسم لاندي، سيندرج تحت قائمة سيارات الـSUV وبالتحديد من طرازي ديسكوفري سبورت وراينج روفر إيفوك، فيما ستكون الثانية عبر عن سيّارة واجون من المتوقّع أن تستخدم الاسم رود روفر.

هذه الأنباء تزامنت مع أخرى أشارت إلى خسارة جاكوار لاند روفر 276 مليون دولار أميركي في الربع الثاني من العام الحالي، وهي أول خسارة ربعية للشركة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

إلى ذلك، تستعد لاند روفر لطرح موديلين جديدين بالأسواق الأميركية مع بداية العام 2019، هما رينج روفر P400e، ورينج روفر سبورت P400e.

وسيتم طرح هذين الطرازين بمحركات هجينة متشابهة في الإمكانيات وقوة الأداء، غير أنهما سيختلفان فيما يخص السعر، نظراً لأن نسخة رينج روفر ستطرح بسعر أعلى من سعر النسخة الرياضية رينج روفر سبورت.

وكشفت التقارير الصحفية أن نسخة رينج روفر ستطرح بسعر 95.150 ألف دولار بالأسواق الأميركية، وبعد إضافة تجهيزات أخرى للسيارة زائد الضريبة سيصل سعرها لـ100.000 ألف دولار، بينما ستطرح النسخة الرياضية بالأسواق الأميركية بسعر يبدأ من 78.300 ألف دولار، والتي سيزيد سعرها بعد النفقات الإضافية لـ80.000 ألف دولار.

وأشارت التقارير أيضا، إلى إمكانيات محرك السيارتين الجديدتين، والذي سيكون هجيناً بقوة تصل لـ398 حصان، وبطاريات قادرة على قطع مسافة 20 ميلاً قبل إعادة شحنها، كما سيكون المحرك قادراً على التسارع من صفر وحتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 6.4 ثانية.

أهم المقالات