يوليو 30, 2020

لامبورغيني Essenza SCV12.. صممت خصيصًا للسباقات

 كشفت لامبورغيني عن سيارة إيسينزا إس سي في 12 “Essenza SCV12″، وهي سيارة هايبر كار  بإصدار  40 نسخة فقط. يتميز كل منها بأقوى محرك في صناعة السيارات على الإطلاق. تم تقييمه بأكثر من 830 PS (818 HP). وهي أيضًا أول سيارة GT تم تطويرها وفقًا لقواعد سلامة النموذج الأولي لـ FIA.

لامبورغيني Essenza SCV12

لاحقاً، سيجد أصحاب هذه السيارة أنفسهم في نادٍ حصري، حيث سيتمكنون من الوصول إلى برامج لامبورغيني الخاصة بدءًا من العام المقبل.

لامبورغيني Essenza SCV12

السيارة الخارقة هذه مخصَّصة للحلبات فقط من خلال Squadra Corse Lamborghini Squadra Corse، البرنامج التطويري الخاص بها، وهي الآن جاهزة للتألّق على الحلبات في الظهور الأول لها على الساحة الدولية والمقرَّر في صيف 2020.

لامبورغيني Essenza SCV12

بالإضافة إلى مستويات القوة المثيرة للإعجاب ، تأتي Essenza SCV12 أيضًا مع أنابيب العادم Capristo التي تقلل من الضغط وتحسن الأداء مع التركيز على صوت المحرك. يتم إرسال الطاقة من خلال علبة تروس متسلسلة جديدة من ست سرعات، تصل إلى العجلات الخلفية فقط.

لامبورغيني Essenza SCV12

تشمل الجوانب التقنية الأخرى اللافتة، نسبة الطاقة إلى الوزن التي تبلغ 1.66 حصان للكيلوغرام الواحد، بفضل هيكل أحادي من ألياف الكربون من الجيل الجديد بدون قفص حماية داخلي، ولكن أيضًا بقوة ضغط سفلية تصل إلى 1200 كم عند سرعة 250 كلم/ الساعة، وهذا الرقم أعلى من مستويات سيارات سباقات GT3.

لامبورغيني Essenza SCV12

ويحتوي غطاء الصندوق الأمامي في SCV12 على منفذ هواء مزدوج، وضلع وسطي يوجّه الدفق الهوائي إلى منفذ الهواء المكبسي الموجود على السقف.

يقول مدير عام لامبورغيني ماوريتسيو ريغياني: “إن Essenza SCV12 هو التعبير النهائي عن محرك V12 الذي يعمل بالسحب الطبيعي، وهو رمز علامتنا التجارية منذ عام 1963”.

لامبورغيني Essenza SCV12

كما قامت لامبورغيني بتزويد Essenza SCV12 بإطارات من نوع بيريللي مثبتة على حواف الماغنسيوم (19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف)، وكذلك مكابح من Brembo.

لامبورغيني Essenza SCV12

وتقول لامبورغيني: “إن الخطوط الديناميكية للسيارة تجمع بين جاذبية النماذج الأولية للسبعينيات مع عناصر نموذجية من السيارات الحديثة، مثل الهندسة السداسية”.

لامبورغيني Essenza SCV12

في الداخل، يتم دعم لوحة العدادات  بواسطة لوحة علوية كربونية بشكل “Y”، في حين أن عجلة القيادة متعددة الوظائف مستوحاة من عجلات التوجيه ذات المقعد الواحد في سيارات الفورمولا 1. إنه تصميم حديث ولكنه عملي للغاية لسيارة سباق.

سيحصل كل مالك في Essenza SCV12 على مساحة تخزين مجانية جديدة تم بناؤها في Sant’Agata Bolognese، والتي تتميز بكاميرات الويب بحيث يمكن مراقبة السيارات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع باستخدام أحد التطبيقات.

أهم المقالات