يونيو 29, 2017

لامبورغيني تتطلع نحو برنامج سباق لومان بعد إطلاق أوروس

لم يكن فيروتشيو لامبورغيني مهتماً كثيرا في السباقات. على نقيض منافسه الشهير، فبالنسبة له فإن كل شيء كان يتعلق بسيارات الطريق. ولكن لامبورغيني اليوم هي شركة مختلفة تماماً.

ويرأس علامة الثور الهائج الآن ستيفانو دومينيكالي، الرئيس السابق لسكوديريا فيراري. وهي تدير سلسلتها لسباقات السيارات – أربعة منها في جميع أنحاء العالم في الواقع – وتورد هوراكان GT3 إلى فرق العملاء للمنافسة في سلاسل في جميع أنحاء العالم. ولكن في حين أن العودة إلى سباق الجائزة الكبرى قد لا تكون في الحسباتن لهذه المرحلة، يبدو أن دومينيكالي لديه خطط رياضية كبيرة أخرى للامبورغيني.

وهناك شائعات تقول بأن مصنعة السيارات الإيطالية قد تكون بصدد القفز إلى فئة GTE من سباقات السيارات الرياضية – أو ما كان يعرف سابقا بإسم GT2 والتي تشكل جزءا من بطولة إمزا ويثرتيك سبورتسكار، بطولة FIA للتحمل، والأهم من ذلك، 24 آورز من لو مان.

وستكون هوراكان مرة أخرى الأساس، ولكن سوف تحتاج إلى ترقية كبيرة من مواصفات GT3 / دايتونا لمواكبة مجموعة GTE/لومان. في حين تقدم العديد من العلامات التجارية لمجموعة فولكس واجن حاليا سيارات GT3 )FLH في ذلك بنتلي كونتيننتال GT3 وأودي R8 LMS)، إلا أن بورشه تنافس حاليا في فئة GTE مع 911 RSR.

وهوراكان GTE المحتملة قد تنافس إصدارات مماثلة من أستون مارتن فانتيدج، فورد جي تي، كورفيت C7.R، وربما الأكثر أهمية فيراري 488.

وفي حين أن الخطط قد تكون على الجدول في سانت أغاتا، فإن التركيز في الوقت الحاضر ثابت بقوة على إطلاق أوروس. ويقول دومينيكالي: “كما تعلمون، من وجهة نظر لامبورغيني اليوم، فإن الأولوية الكبرى هي للإستثمار في إطلاق السيارة السوبر SUV الجديدة”.

وتابع: “بالتأكيد نحن نريد أن نستثمر في منصة GT3 اليوم, لأنها قوية جداً وكما ترى عدد العملاء، وعدد الفرق، التي هي جزء من عائلتنا فهي أيضاً آخذة في الازدياد. لذلك، فإن هذا أمر إيجابي للغاية بالنسبة لنا”.

ومع ذلك، فلا يزال من السابق لأوانه القول “بأننا لن نفاجأ لرؤية لامبورغيني تقوم بإطلاق برنامج GT عندما تظهر أوروس وتبدأ بالسير” على حد قول دومينيكالي.

المصدر: Car Scoops

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات