نوفمبر 22, 2018

لامبورجيني كونتاش إصدار والتر وولف الرائعة والفريدة من نوعها للغاية

ماذا تفعل عندما تجد أن السيارة التي ترغب بشرائها لا توفر مستوى الأداء الذي تريده، بالطبع ستلجأ إلى إحدى شركات التعديل أو طلب إصدار حصري للغاية مقابل مبلغ مالي مرتفع، إصدار والتر وولف من لامبورجيني كونتاش هو نتيجة لتلبية ذات الشخص لنسخة مميزة للغاية تليق به.

والتر وولف اكتسب ثروة طائلة بسبب تصنيعه لمعدات التنقيب عن النفط في كندا، ساهم ذلك في اكسابه ثروة كبيرة والتي قرر استثمارها في احدى فرق بطولة العالم للفورميولا1 وهي وليامس حيث أنه كان الداعم الرئيسي للمؤسس فرانك ويليامس، كان وولف كذلك من زبائن شركة لامبورجيني حيث أنه قام بشراء طراز عدة طرازات من ميورا وأيضا LM002.

والتر وولف

عندما قامت شركة لامبورجيني بإطلاق طراز كونتاش في سبعينيات القرن الماضي قام والتر وولف بشراء إحداها لكنه اكتشف أن الأداء لم يرقى لمستوى توقعاته، دفعه ذلك لطلب نسختين مطورتين خصيصا له.

والتر وولف

المحرك الذي توفر في إصدار والتر وولف كان مكونا من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 5.0 ليتر وهو المحرك ذاته الذي كان موجودا في النموذج الإختباري لكونتاش، ناتج القوة بلغ 500 حصان كما أنه تم التعديل على نظام التعليق بالكامل، السرعة القصوى بلغت 324 كم/س وهو ما كان أمرا مذهلا في حقبة السبعينيات من القرن الماضي، علبة التروس كانت يدوية من 5 نسب.

والتر وولف

تم انتاج سيارتين من لامبورجيني كونتاش إصدار والتر وولف ، الأولى هي حمراء اللون مع وجود ملصقات لفريق الفورميولا1 الخاص بوالتر وولف كما أنه يوجد اللون الأسود على أقواس العجلات والجهة السفلية، السيارة الأخرى هي زرقاء اللون ويوجد على المصابيح علم كندا للإشارة إلى جنسية والتر وولف، ما يميز هذه السيارة هو أن العجلات هي صفراء اللون، يوجد جناح خلفي كبير الحجم على الجهة الخلفية لكلا السيارتين.

والتر وولف

تم تصميم أقواس عجلات لتتلائم مع الزيادة على مقاس الإطارات للامبورجيني كونتاش والتر وولف ، النتيجة هي مظهر شرس للغاية للسيارة، قياس الإطارات الأمامية أصبح 255 ملم فيما أن نظيرتها الخلفية بلغ قياسها 345 ملم مما اعتبر أكثر الإطارات عرضا في سيارة انتاج تجاري، تم تطوير الإطارات من بيريللي وتحديدا فئة P7.

تعود ملكية كلا سيارتي لامبورجيني كونتاش إصدار والتر وولف لأحد جامعي السيارات المميزة في اليابان.

أهم المقالات