نوفمبر 04, 2018

لامبورجيني فينينو السيارة الأكثر شراسة من علامة الثور الهائج

عام 2013 يشكل مناسبة خاصة لدى شركة لامبورجيني بسبب أنه يمثل الذكرى الـ50 لإنطلاق الشركة وأيضا بسبب الثورة التي أحدثتها سواء أكان على مستوى وضعية المحرك الوسطية التي ظهرت في طراز ميورا أو الأبواب التي تفتح للأعلى التي تم تقديمها لأول مرة في كونتاش، مناسبة كهذه تستوجب الإحتفال بطريقة لائقة من خلال إطلاق طراز محدود الإصدار من خلال لامبورجيني فينينو.

ظهرت لامبورجيني فينينو لأول مرة للعامة خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2013 للإحتفال باليوبيل الذهبي لعلامة الثور الهائج، تم إنتاج 5 وحدات فقط توزعت كما يلي: نموذج تجريبي ونسخة للعرض في مقر الشركة و3 فقط للبيع لمن يمتلك القدرة الكافية لدفع مبلغ 4.5 مليون دولار علما أنه حاليا في حال توفر رغبة البيع يمكن ذلك بسعر أعلى بكثير.

لامبورجيني فينينو

يوجد أيضا فئة رودستر من لامبورجيني فينينو تتشارك المكونات الميكانيكية ذاتها في شقيقتها الكوبيه لكن الفارق يكمن في أنها أثقل بفارق 50 كجم بسبب توفير المكونات اللازمة لتعزيز الصلابة الناجمة عن نزع السقف، تم انتاج 9 سيارات فقط وبسعر 3.7 مليون دولار علما أن جميع هذه النسخ تم بيعها مسبقا قبل الإعلان عنها.

لامبورجيني فينينو

تتميز لامبورجيني فينينو من الخارج بالتصميم الثوري للغاية علما أنه تم بناؤها على قاعدة عجلات طراز أفنتادور، تم استخدام ألياف الكربون بكثافة من أجل الخروج بوزن خفيف للغاية، يبلغ وزن الكوبيه 1450 كجم فيما أن نظيرتها الرودستر تزن 1490 كجم، أبرز ما يميز السيارة هي الحواف الحمراء للعجلات بالإضافة للأبواب التي تفتح للأعلى الأمر الذي بات يعرف بتسمية أبواب اللامبورجيني.

لامبورجيني فينينو

تحتوي لامبورجيني فينينو على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر من فئة السحب العادي وهو ذاته المتوفر في أفنتادور لكن تم تعديله ليتمكن من إنتاج 750 حصان وعزم دوران يصل إلى 690 نيوتن.متر، علبة التروس هي نصف أوتوماتيكية من 7 نسب.

لامبورجيني فينينو

بسبب أرقام الأداء المميزة في لامبورجيني فينينو تستطيع التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية فيما أن سرعتها القصوى تبلغ 356 كم/س، قد تبدو أرقام الأداء هذه مميزة بالنسبة لعشاق السيارات لكن من المؤسف جدا أن مالكي هذه السيارات يقومون بركنها في المرآب والتباهي أمام الآخرين بامتلاك سيارة محدودة الإصدار.   

أهم المقالات