ديسمبر 23, 2018

لامبورجيني جالبا الخيار الصغير من الثور الهائج الذي لا تعرف الكثير عنه

في السابق قبل انتاج طراز جالاردو كانت لامبورجيني توفر خيارا ذو سعر أقل من طراز القمة من أجل زيادة الأرباح والمبيعات، من هذه الطرازات هي لامبورجيني جالبا.

تميزت لامبورجيني جالبا بتوفير مساحة رؤية جيدة بالمقارنة مع طراز كونتاش الأعلى سعراً كما أنه كان يتمتع بقيادة أسهل كذلك وأقل سعرا من أجل اجتذاب المزيد من الزبائن الذين كانو لا يستطيعون شراء كونتاش .

 لامبورجيني جالبا

تم انتاج لامبورجيني جالبا في الفترة الواقعة ما بين 1981-1988 بعدد 410 سيارات منها فقط، عام 1988 توقف الانتاج حيث تم ذلك بسبب انتقال ملكية شركة لامبورجيني لمجموعة كرايسلر والتي فضلت ذلك بسبب عدم تحقيق المبيعات المرجوة منها، للتذكير فإن الفترة ذاتها هي شهدت إحالة طراز كونتاش للتقاعد بعد خدمة دامت 16 سنة واستبدالها بطراز ديابلو عام 1990.

 لامبورجيني جالبا

في الفترة ما بين 1981-1984 كانت لامبورجيني جالبا تحتوي على صوادم أمامية وخلفية سوداء اللون وأيضا مصابيح خلفية ذات تصميم مستطيل فيما أنه بعد ذلك وفي الفترة ما بين 1985-1988 أصبحت تحتوي على زوائد بنفس لون الهيكل ومصابيح خلفية دائرية، كانت السيارة من فئة تارجا أي التي يمكن نزع جزء من سقفها للتمتع بالهواء المنعش أثناء القيادة بجانب طبعا المصابيح القابلة للطي التي ميزت السيارات الرياضية قبل اندثارها تماما مطلع الألفية الحالية.

 لامبورجيني جالبا

من الناحية الميكانيكية كانت لامبورجيني جالبا تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.5 ليتر، ناتج القوة بلغ 255 حصان فيما أن عزم الدوران كان يصل لعاية 305 نيوتن.متر، مكنت هذه الأرقام من التسارع من 0-100 كم/س خلال 6 ثواني فقط فيما أن السرعة القصوى كانت 234 كم/س وهو ما كان مميزا في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي.

 لامبورجيني جالبا

اليوم لامبورجيني جالبا هي من السيارات الكلاسيكية التي كانت شاهدة على تبدل ملكية لامبورجيني لأكثر من مرة قبل استقرارها لدى شركة أودي عام 1998 ولتفتح صفحة جديدة مشرقة في تاريخ هذه العلامة المميزة للغاية.

 لامبورجيني جالبا

كانت شركة لامبورجيني تعتزم على إطلاق طراز بديل لسيارة لامبورجيني جالبا في تسعينيات القرن الماضي لكن الأوضاع المالية السيئة في تلك الحقبة لم تكن تسمح ببيع سيارات مماثلة أبدا.

أهم المقالات