يونيو 06, 2018

” لامبورجيني أوروس ” تعرف على النسخة الصينية منها

قام أحد صانعي السيارات الصينيين بتقليد تصميم طراز أوروس من لامبورجيني الأمر الذي لن يمر بسهولة.

منذ ظهور السيارات الصينية في الأسواق يوجد بعضها يحمل تصميما مشابها الى حد كبير فعلى سبيل المثال رأينا تقليد لتصميم بي ام دبليو X5 وكذلك مرسيدس الفئة G المزودة بـ6 عجلات واليوم يأتي دور لامبورجيني أوروس ليتم تقليد تصميمها.

لامبورجيني أوروس

النسخة المقلدة لسيارة لامبورجيني أوروس هي من شركة تدعى BAIC والطراز يحمل تسمية هوانسو Huancu C60 علما بأن الفوارق الخارجية قليلة مثل الاختلاف في تفاصيل صغيرة في الصادم الأمامي، الفارق الأبرز هو في تصميم العجلات والجهة الخلفية كذلك حيث أن سيارة لامبورجيني تحتوي على مخارج عادم رباعية فيما الأخرى تحتوي على مخارج عادم ثنائية كما أن تصميم المصابيح الخلفية في نظيرتها الصينية أكبر من تلك في الطراز الأصلي.

لامبورجيني أوروس

من الفوارق التصميمية بين لامبورجيني أوروس و هوانسو C60 هو في خط السقف حيث أن الأخيرة تحتوي على سقف أقل ميلانا من نظيرتها الايطالية.

الاختلاف الأكبر والأبرز بين لامبورجيني أوروس و هوانسو C60 هو في المحرك حيث أن محرك سيارة لامبورجيني هو من 8 اسطوانات بسعة 4.0 ليتر وينتج 650 حصانا فيما أن المحرك المتوفر في نظيرتها الصينية هو مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو الأمر الذي يمكنه من انتاج 195 حصان.

لامبورجيني أوروس

يذكر أن هذه ليست أول مرة تقوم احدى شركات السيارات الصينية بتقليد التصاميم لشركات السيارات المعروفة حيث أنه رأينا العديد من هذه المحاولات الا أن الفارق الأبرز هو في المحرك و يبدو أن مسلسل التقليد هذا سيستمر الى فترة لابأس بها الا أنه يقابل بامتعاض كبير من الشركات العالمية حيث أن المصممين والمهندسين يمضون وقتا لابأس به للخروج بتصميم لائق ومن ثم يأتي مصممين آخرين ليقومون بتعديلات بسيطة على التصميم وتغيير الاسم بالكامل.

لامبورجيني أوروس

لامبورجيني أوروس هي أول سيارة SUV في تاريخ الشركة والتي ترغب من خلالها بزيادة المبيعات لتأمين المال اللازم لاستمرارها الا أن سعرها المرتفع قد يدفع البعض لاقتناء النسخة المقلدة منها والتي يقل سعرها بفارق كبير عن نظيرتها الايطالية.

أهم المقالات