أغسطس 30, 2020

لادا تطرح نسخة معدّلة من “جرانتا كروس” بسعر رخيص

كشفت شركة “أوتوفاز” المصنعة لسيارات لادا، عن نيتها لإطلاق نموذج كروس أوفر من هذه السيارات، بمواصفات جيدة وأسعار منافسة جداً. وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن السيارة الجديدة ستكون نسخة معدلة عن سيارات لادا جرانتا كروس، وسيحمل تصميمها العديد من التحسينات من حيث المظهر. أيضاً، ستصبح واجهتها الأمامية شبيهة بواجهات سيارات فيستا الحديثة من لادا.

لادا جرانتا كروس

كما يأتي سقف هذه السيارات باللون الأسود، وهو ما سيمنحها لمسة مميزة لاختلاف لون السقف عن لون الهيكل الأساسي. وستحصل هذه السيارات على مقاعد تتسع لـ 5 ركاب، مكسوة بقماش مقاوم للماء والرطوبة، ويمكن تدفئتها عبر نظام كهربائي. بالإضافة إلى وسادتي أمان هوائيتين لحماية الركاب أثناء الحوادث، ونظام  ABS للمكابح. فضلاً عن حساسات لاستشعار الضوء والمطر، ونظام لتثبيت السرعة أثناء السفر على الطرقات السريعة، وحساسات خلفية لركن السيارة بأمان.

لادا جرانتا كروس

من المفترض أن تطرح هذه المركبات بعلب سرعة ميكانيكية وأتوماتيكية، وبمحركات بـ 4 أسطوانات، سعة 1.6 ليترات، وقوة 106 أحصنة. أما أسعارها فستبدأ من 9 آلاف دولار.

جدير بالذكر أن سيارات لادا إكس راي، أصبحت  في السنوات الأخيرة، من بين أشهر سيارات الكروس أوفر في روسيا والعديد من البلدان، لذا قررت شركة “أوتوفاز”، إطلاق نسخ خاصة منها لاجتذاب فئة الشباب. وتَبعاً لبعض وسائل الإعلام الروسية فإن “أتوفاز” تنوي استقطاب فئة الشباب إلى هذه السيارات، من خلال إدخال بعض التعديلات على تصميمها لتمنحها روح العصرية والحداثة.

أهم المقالات