نوفمبر 28, 2016

كيف عوّض أصحاب سيارات تسلا في موسكو غياب الشركة؟

رسميا، تسلا لا تبيع سياراتها في روسيا، كما أنها لم تشر الى انها ترغب في الدخول إلى هذا السوق في أي وقت قريب، ومع ذلك فقد تمكن عدد من السكان المحليين من الحصول على واحدة من سياراتها. ولكن شراء السيارة هو مسألة، والحفاظ عليها هي مسألة أخرى تماما.

وحيث هناك إرادة هناك طبعاً طريقة لتحقيقها, فقد أقدم أصحاب هذه السيارات الكهربائية على إنشاء “نادي أصحاب سيارات تسلا في موسكو” وهو ناد يضم حوالي 300 من مالكي تسلا طراز S وموديل X من هذه العلامة, غير أنهم وبسبب الحاجة الملحة لخدمة هذه السيارة فقد ذهبوا بذلك الى حد خلق مركز خدمة (غير رسمي) في العاصمة.

وكما ذكرت تقارير, فإن الرجل الذي يدير النادي ايغور أنتاروف يقول ان مركز الخدمة الجديد ساعد بشكل كبير أصحاب هذه السيارات الذين ليس لديهم القدرة على إرسال سياراتهم إلى بلدان أخرى لتقديم الخدمات والحصول على الإصلاحات.

وهو يعمل أيضا كوسيلة للاتصال بين المالكين والقيام بنشاطات وفعاليات وتسليط الضوء على بناء محطة للشحن الكهربائي بحيث يمكنهم القيادة من موسكو الى ليتوانيا من خلال التوقف هناك لتجديد شحن البطاريات بدلا من أن يعلقوا في مكان ما بسبب فراغ السيارة من الكهرباء.

وعلاوة على ذلك، فهم أيضاً يقومون ببيع السيارات، مع إدراج بعضها على موقعهم عبر الانترنت. وإذا لم تتناسب أي من تلك السيارات المتاحة لتفضيلات العملاء، فهم سوف يأتون بالسيارة المطلوبة من أي بلد أوروبي آخر أو حتى من الولايات المتحدة بحسب ما صرّح القيمون على مركز الخدمة.

قد يكون لدى تسلا أعداء أقوياء، ولكنها بالمقابل تتمتع بشعبية كبيرة ولديها جمهور متفرّغ تماماً لها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

طلب غير مسبوق على سيارات مرسيدس AMG الخارقة المستوحات من F1

سيارة دونالد ترامب القديمة للبيع على موقع e-Bay

مازدا MX-5 RF أصبحت جاهزة للتسليم.. قبل الموعد المقرر!

أهم المقالات