سبتمبر 30, 2015

كيسيل يهيمن على سباقات كأس أودي سبورت تي تي

استضافت حلبة ’إيفل‘بطولة كأس أودي سبورت TT حيث وعزز جان كيسيل، السائق الشاب من وارسو، فوزه المضاعف على حلبة أوشرلبين عبر الفوز في سباقي حلبة نوربورغ. وأسهم فوزه الرابع على التوالي، والخامس إجمالاً، في جعل كيسيل المرشح الأكثر احتمالاً لنيل لقب البطولة. وفي تصنيف المنافسين الضيوف، كان الهندي أديتيا باتيل الأوفر حظاً في الفئتين.

Jan Kisiel (PL).jpg

ومن جديد، لم يتعرض كيسيل للخسارة على حلبة إيفل. وفي الجولة الأولى من عطلة نهاية الأسبوع، بدأ الشاب البارع ذي الـ 21 ربيعاً السباق من المرتبة الثانية، ولكنه أصبح في المرتبة الأولى اعتباراً من اللفة الرابعة، واستمر ذلك حتى نهاية السباق. وفي أعقاب الحادث الذي وقع في اللفة الثامنة، توقف السباق دون أن يؤثر ذلك على التصنيف، حيث استكمل أكثر من 50% من مسافة السباق. وفي سباق يوم الأحد، انطلق كيسيل أولاً وتابع ذلك حتى اجتياز خط النهاية.

وفي التصنيف العام للمشاركين الدائمين، وبعد انتهاء 10 من أصل 12 سباقاً في هذا الموسم، يتبوأ جان كيسيل مركز الريادة بشكل واضح. وبرصيد 199 نقطة، يمتلك كيسيل أفضلية بـ 35 نقطة بالمقارنة مع نيكولاي موللر مادسن (الدنمارك، 164 نقطة). وفي المرتبة الثالثة برصيد 163.5 نقطة، يقع دينيس مارشال في مرتبة قريبة جداً من أقرب منافسيه. وفي نهاية الموسم على حلبة هوكنهايم يومي 17/18 أكتوبر، يمكن للسائقين تعزيز أرصدتهم بإضافة 50 نقطة كحد أقصى.

أهم المقالات