ديسمبر 13, 2015

كيسيل ريسينغ بطل سباق التحمل في حلبة مرسى ياس

استضافت حلبة مرسى ياس سباقاً حماسياً ومفعماً بالأحداث والإثارة، إذ إصطفت 20 سيارة ومن 12 فريق للتنافس من أجل الوصول إلى منصة التتويج والحصول على لقب بطولة سباق الخليج 12 ساعة بنسخته الخامسة.

بعد نهاية دراماتيكية تمكن الفريق السويسري “كيسيل ريسينغ” من تحقيق الفوز، إذ أنهى دايفيد ريغون السباق في المركز الأول خلف مقود السيارة رقم 11 “فيراري 458، بالتعاون مع زملائه في الفريق ميشيل برونيسزيوسكي، جيانسومو بيسيني، محققاً 301 لفة وبفارق 24 ثانية عن فريق “ذا بلاك فالكون” الذي يحمل رقم 2 بالسباق وبقيادة سائقي الفريق عبد العزيز الفيصل، هوبير هاوبت، يلمير بورمان، متربعاً على المركز الثاني، بينما حل الفريق المشارك ولأول مرة “عمان ريسينغ” في المركز الثالث بسيارة الأستون مارتن والتي تحمل الرقم 44 وبقيادة السائقيين، دارين تيرنر، أحمد الحارثي، جوني آدم.

شهدت مجريات السباق العديد من الأحداث وكان أبرزها وتحديداً قبل نهاية المرحلة الثانية من سباق التحمل 12 ساعة بثمان دقائق فقط، إذ تم رفع الراية الحمراء إثر حادث ما بين فيراري 99 من فريق “كيسيل ريسينغ” و فيراري” رقم 38 فريق “بلاك بيرل ريسينغ رينالدي، وقد تسبب ذلك بتسرب الزيوت من منطقة الخروج بالمنعطف رقم 3.

الأمور كانت تسير بشكل جيد بالنسبة لمصلحة فريق “كيسيل ريسينغ” في المرحلة الأولى من السباق، وقد شهد السباق تنافس كبير بين فريق “كيسيل ريسينغ” وفريق “بلاك فالكون” بسيارة مرسيدس أس أل أس، إذ تمكنت مرسيدس بتحقيق المركز الأول والثاني في إحدى مراحل السباق، ومن جهته، عانى فريق أبوظبي من مشكلة ميكانيكية خلال السباق مما أجبرت فريق “أبوظبي ريسينغ” رقم 1 بقيادة سائقي الفريق (خالد القبيسي، يرون بلييكيمولين، وماركو إنجل) على فقدان 10 لفات من المجموع. بالإضافة على حصولهم على مخالفة توقيف 10 ثوان بسبب عدم الإلتزام بحدود المسار المحدد على حلبة السباق، مما ساهم في تأخر الفريق وتراجعه إلى المركز السابع للترتيب الإجمالي.

فاز الفريق الإيطالي “ايه إف كورس” رقم 55، في سباق “بي آر أو – أ إم” وانتزع صدارة الترتيب العام في سباق جي تي إكس، بقيادة سائقي الفريق (جاك جربر، ماركو سيوسي، وايليا مينيكوف) الذين شاركوا بسيارة فيراري 458.

بالرغم من الحادث الذي وقع في نهاية السباق، فهذا لم يمنع الفريق السويسري “كيسيل ريسينغ” رقم 99 بقيادة سائقي الفريق (فاديم جيتلين، ومايكل ليون، ومارغو زانوتني) من المحافظة على تقدمه في فئة المحترفيين، وكتابة الفوز الثاني في سجلات الفريق السويسري.

وضمن فئة الكأس، حافظ فريق “إم آر إس، جي تي” على ترتيبه منذ لحظة البداية وحتى النهاية بعد أن تمكن أول المنطلقيين من استغلال أفضل الظروف المثالية للمنافسة. إذ إنضم كل من السائقين الأمريكيين “تشارلز بوتمان” و”تشارلز إسبينلايب” ولأول مرة في حلبة مرسى ياس وتمكنوا من تحقيق الفوز بالمشاركة مع زمليهم في الفريق الألماني، السائق كزافييه ماسين رقم 20 الذي شارك بسيارة بورش جي تي3 991.

شارك السائق لوريس كابيروسي حامل لقب بطولة العالم للدرجات النارية لثلاث مرات ولأول مرة في سباق التحمل ضمن الفريق السويسري “كيسيل راسينغ” مع زملائه الكسيس دي برناردي ونيكي كاتي وبقيادة فيراري 458 جي تي 3، منهياً السباق ومحققاً المركز الثاني عن فئة المحترفين .

ليست المرة الأولى التي يقدم بها الفريق “كيسيل ريسينغ” عرضاً مميزاً في سباق السيارات، فقد سبق للفريق وأن حقق هذه البطولة مرتين عام 2012 : مع السائق فالنتينو روسي الذي تولى قيادة فيراري، وخورخي لورنزو الذي تولى قيادة فيراري، بإدارة غرانسيا في سباق الخليج 12 ساعة العام الماضي، محققاُ المركز الأول من فئة المحترفيين.

أهم المقالات