فبراير 16, 2020

كيا لديها خطط شيقة لمستقبل سياراتها الكهربائية

بداية عام 2020 أطلقت كيا استراتيجيتها الطموحة الجديدة لمستقبلها الكهربائي، كجزء من استثمار ضخم بقيمة 25 مليار دولار. وأعلنت شركة صناعة السيارات الكورية عن خطتها لإطلاق 11 طرازاً كهربائياً بالكامل بحلول عام 2025.

في الوقت نفسه أعلنت كيا أنها تتوقع وصول سيارتها الكهربائية الجديدة في عام 2021، لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى.

اتضح في ما  بعد، أن السيارة الكهربائية الجديدة من كيا جديرة بالانتظار، فقد أشار موقع Autocar تشير إلى أنها ستكون بمثابة نموذج عالي الأداء للعلامة التجارية.

وفقاً للموقع البريطاني، ستستند سيارة كيا القادمة على مفهوم Imagine الذي تم طرحه لأول مرة في جنيف العام الماضي، وسيطلق في عام 2021، ويقال إنه سيكون له لوحة اسم جديد، وسيتفوق على سيارات Niro EV وSoul EV العاليات الأداء.

يصف بابلو ماتينيز ماسيب رئيس تخطيط المنتجات في كيا، أداء السيارة الكهربائية الجديدة بأنها مهمة في إظهار قدرات كيا المستقبلية.

وأضاف كارلوس لاهوز، مدير التسويق في كيا: “النموذج الجديد سيكون له تأثير كبير على كيفية إدراك المستهلكين لكيا، ودورها في كهربة المستقبل، نريدها أن تظهر مستويات أداء فائقة، ولكن في حزمة مختلفة. اليوم هنالك الكثير من السيارات الكهربائية من الفئة A وb والعديد من السيارات الكهربائية المتطورة ولكن نريد شيئاً مختلفاً”.

سيستند الأداء الجديد لسيارة كيا الكهربائية القادمة على منصة جديدة مخصصة يتم مشاركتها ايضاً مع هوندا وسيتم استخدامها لمجموعة من سيارات الدفع الرباعي، وسيارات السيدان الأكثر قوة، والأكبر في المستقبل.

فيما يتعلق بالمواصفات تدعي كيا أن EV 2021 ستتمكن من قطع مسافة 310 ميل وستكون قادرةً على الشحن من 20 إلى 80 بالمئة في حوالي 20 دقيقة، بفضل نظام 800V عند استخدام شاحن 350KW.

على غرار مفهوم Imagine ذي الأربعة أبواب، فإن EV الجديدة ستكون بتصميم كروس وفقاً لما قاله رئيس شركة كيا باول فيلبوت.

كما أشار إميليو هيريرا الرئيس التنفيذي للعمليات في كيا أوروبا، إلى أن كيا قد تستخدم تكنولوجيا EV من RIMAC كجزء من استثماراتها البالغة 90 مليون دولار في شركة سيارات كهربائية عالية الأداء.

وقال أميليو: “بالنظر إلى تيسلا يعتبر الأداء جزء أساسي مما تقدمه الشركة، ونعتقد أن سياراتنا الكهربائية يجب أن تفعل ذلك أيضاً، فالهدف هو تطبيق المعرفة لدى RIMAC عبر مجموعتنا، وتقديم أداء رائع لسياراتنا”.

هذا المقال ترجمه لكم موقع عالم السيارات من موقع أتو كار.

أهم المقالات