أغسطس 20, 2020

كيا كرنفال العائلية تطلق عصر السيارات الكبيرة متعددة الأغراض

كشفت شركة “كيا موتورز” للمرة الأولى عن كافة تفاصيل سيارة كرنفال الجديدة، الجيل الرابع من سيارة الفان الصغيرة المميزة، أول “سيارة كبيرة متعددة الأغراض”، وتم تصميم كرنفال الجديدة بما يناسب العائلات الشابة النشيطة، عبر مزيج مميز من الابتكار والاتساع والمرونة والأناقة.

وتم تحويل سيارة كرنفال إلى “سيارة كبيرة متعددة الأغراض”، بالاعتماد على الهيكل القاعدي متوسط الحجم من كيا، حيث أصبحت أكثر تناسقاً واتساعاً وقدرة من أي وقت مضى، كما توفر مساحة وكفاءة أكبر من سابقاتها، وأكبر من سيارات الفان الصغيرة المنافسة لها.

 ويلائم تصميمها المستوحى من سيارات الدفع الرباعي مقصورتها العصرية الجديدة، والتي تحتوي على كم كبير من التكنولوجيا المخصصة لمساعدة السائقين وحماية الركاب والترفيه عنهم.

كيا كرنفال الجديدة

وبفضل سعة مساحة التخزين الفائقة في فئتها، ومجموعة مساحات التخزين الأخرى، أصبحت سيارة كرنفال خياراً عملياً للعائلات إلى أقصى الحدود.

وقال ياسر شابسوغ، المدير التنفيذي لعمليات كيا في الشرق الأوسط وأفريقيا: “كرنفال، سيارة الفان الصغيرة الأبرز من كيا، محبوبة في كل أنحاء العالم من قبل العائلات المغامرة، التي تتمتع بنظرة ثاقبة نحو الفخامة المفيدة. سيارة كرنفال عملية بقدر ما هي ممتعة”.

وستتوفر كيا كرنفال الجديدة للشراء في كوريا ، لتليها المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا في وقتٍ لاحق من العام الحالي.

شخصية جديدة

كيا كرنفال الجديدة

تمثل كرنفال الجديدة تطوّراً هاماً لسيارة الفان الصغيرة هذه من كيا، حيث أضيف إليها إحساس بالصلابة، مع تفاصيل عصرية، وأشكال وأسطح مستوحاة من سيارات الدفع الرباعي (SUV)، كما تقدّم حضوراً أنيقاً ومميزاً في فئة السيارات متعددة الأغراض .

وتساهم قاعدة عجلاتها الأطول في زيادة حجم المقصورة الداخلية، كما يؤكد المظهر الجانبي الأكبر على الدينامكيات المحسّنة في كرنفال الجديدة.

وقال كريم حبيب، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم التصميم العالمي في كيا: “تصميم كرنفال الجديدة يرتكز كمفهومٍ على نقطتين أساسيتين؛ الأولى، أنها سيارة فان صغيرة ذات تصميم خارجي رائع يجعلها تبدو كسيارة دفع رباعي فاخرة، والثانية، هي المساحة الداخلية الكبرى التي ترضي حاجات عملائنا.

وفي الداخل، تعتمد مقصورة كيا كرنفال الجديدة على مفهوم “القدرات الفراغية”، لتوفر بيئة أنيقة ومتطورة تكنولوجياً تساعد على الاسترخاء، لتكون مثالية للرحلات العائلية.

كفاءة وأداء أفضل

كيا كرنفال الجديدة

تعتمد كرنفال الجديدة على أحدث تقنيات مجموعة نقل الحركة “سمارت ستريم” (SmartStream) الأحدث من كيا لتزيد من كفاء وجودة أداء السيارة، وتتوفر بثلاث خيارت من المحركات الجديدة، بحسب البلد والمواصفات المختارة، وجميعها تقدّم أداءً رشيقاً وسهل الاستخدام.

وأقوى هذه المحركات هو المحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر وحقن الوقود المباشر (GDi)، والذي ينتج قوة دفع تصل إلى 294 حصان وعزم دوران يصل إلى 355 نيوتن متر، ويتميز هذا المحرك بنظام حقن الوقود المباشر والحقن متعدد النقاط المتطور.

كما يتوفر محرك “سمارت ستريم” ديزل الجديد بسعة 2.2 لتر للعملاء في العديد من الأسواق، وهو من أنظف وحدات الديزل التي أنتجتها كيا حتى الآن، ويولّد قوّة دفع تصل إلى 202 حصان وعزم دوران يبلغ 440 نيوتن متر ضمن عدد من سرعات المحرك المختلفة.

ويأخذ المحرك الجديد مكان كتلة الحديد المصبوب التي تشكل المحرك السابق، لتحل مكانها كتلة ألومنيوم أقل وزناً بمقدار 20 كغ.

عملية جداً

كيا كرنفال الجديدة

بفضل هيكلها القاعدي الجديد وبنيتها الأكبر، يتميز الجيل الرابع من سيارة كرنفال بمساحة لا مثيل لها للركاب، وتتوفر بثلاثة أو أربعة صفوف من المقاعد، وفقاً للبلد، مع مساحة تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، أو حتى 11 راكباً.

الاتصالات والتكنولوجيا

تحتوي سيارة كرنفال على مجموعة من الميزات الممتازة المتقدمة تكنولوجياً، والمصممة لجعل الحياة والتنقل أسهل وأنسب ما يمكن.

شاشتها الرقمية المزدوجة المتطورة تربط لوحة عدادات كيا الرقمية الأحدث بقياس 12.3 بوصة، مع شاشة اللمس الخاصة بنظام الترفيه والمعلومات والملاحة بقياس 12.3 بوصة أيضاً.

وبناءً على المواصفات الخاصة بكل سوق محلية، توفر خدمة “كيا لايف” (Kia Live) معلومات مباشرة عن حركة السير، وتوقعات الطقس، ونقاط الاهتمام على الطريق.

وتحتوي سيارة كرنفال على العديد من التقنيات الأخرى المصممة لجعلها عملية أكثر، الصفة الأساسية لأي فان صغيرة ناجحة.

رحلة هادئة بلا متاعب

كيا كرنفال الجديدة

تتمتع كرنفال الجديدة بذات سمات القيادة الخاصة بنسخها، حيث تمنح الأولوية للراحة والثبات قبل كل شيء، ويمنح الإصدار الجديد أهمية كبرى لتقديم رحلات مريحة وآمنة بلا متاعب، حيث يوفر تحكماً ثابتاً بالمركبة في مختلف الظروف.

الأمان والملاءمة

تتحكم تكنولوجيا “المستوى الثاني” للقيادة الذاتية من كيا، عبر نظام “مساعدة القيادة على الطرقات السريعة” (HDA)، بالتسارع والفرملة والتوجيه بناءً على السيارة الأخرى في المقدمة،  وتستخدم الكاميرا الأمامية والرادار الأمامي لتساعد على الحفاظ على مسافة وسرعة محددتين بالنسبة للسيارات في الأمام عند القيادة على طريق سريع، كما تساعد على وضع المركبة في وسط حارة السيارة أثناء القيادة.

أهم المقالات