أبريل 19, 2020

كيا تطرح نسخة كهربائية كاملة من فورتي للمرة الأولى

طُرح الجيل الجديد من كيا فورتي للبيع منذ عام 2019. ويقدم هذا الطرح قيمة استثنائية وتصميماً رياضياً مستوحىً من كيا ستينجر. وقد أُنتج أيضًا سيارة Forte GT الأكثر شراسة. وربما يأتي إصدار جديد آخر من سيارة السيدان الأنيقة قريبًا، لأن Kia تقوم بتطوير نسخة كهربائية بالكامل من Forte.

وبحسب موقع “carbuzz”، فقد تم تأكيد Forte الكهربائية فقط للصين، حيث تُعرف باسم K3. وبحسب ما ورد من معلومات، ستمكّن بطارية ليثيوم أيون 56.5 كيلوواط/ ساعة سيارة كيا فورتي EV من تغطية حوالي 300 ميل بشحنة واحدة.

ولتمييزها عن شقيقتها التي تعمل بالاحتراق، ستحتوي Kia Forte EV على عناصر خارجية فريدة مثل شبكة مغلقة وشريط أزرق يمتد عبر الجزء السفلي من الشبكة المحيطة مثل Kia Niro EV.

سيوفر تصميم الإطارات الجديدة أيضًا كفاءة ديناميكية هوائية أفضل. أما بالنسبة إلى مجموعة نقل الحركة، فسيوفر محركاً كهربائياً بقوة 184 حصاناً. ومن المتوقع أن يتم الكشف رسمياً عن كيا فورتي في يونيو وتطرح للبيع في الصين في سبتمبر.

ويُحتمل أن تشترك كيا فورتي في نفس مجموعة نقل الحركة مثل Niro Plug-in الهجين التي تتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر بقوة 105 أحصنة، وعزم دوران يبلغ 109 نيوتن/ متر، ومحركًا كهربائيًا بقوة 60 حصانًا و125 نيوتن/ متر من عزم الدوران. معًا، ينتج هذا الإعداد 139 حصانًا و195 نيوتن/ متر من عزم الدوران ويوفر 26 ميلًا من النطاق الكهربائي.

أهم المقالات