ديسمبر 15, 2018

كونيجسيج ريجيرا بلون كربوني مميز

تتميز السيارات الخارقة بأن أغلب مكوناتها مصنوعة من ألياف الكربون بسبب خفة الوزن والصلابة التي توفرها في وقت واحد لكن يتم إخفاء هذه المكونات تحت طبقات الطلاء من أجل توفير اللون المناسب، قام أحد الأشخاص الراغبين بالتميز باللجوء لإحدى شركات التعديل لإعطاء سيارة كونيجسيج ريجيرا مظهرا استثنائيا.

تتميز كونيجسيج ريجيرا أنها من فئة الإصدار المحدود حيث أنه تم انتاج 80 وحدة منها فقط وتم بيعها بالكامل قبل دخولها حيز الانتاج، تم صناعة العديد من مكونات السيارة من ألياف الكربون من أجل توفير خفة الوزن المطلوبة لتوفير الأداء المطلوب علما أن الوزن يبلغ 1600 كجم، تحتوي السيارة كذلك على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر و3 محركات كهربائية مما يعمل على انتاج 1800 حصان، السرعة القصوى محددة الكترونيا عند 410 كم/س كما أن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.8 ثانية مما يؤهلها بجدارة لدخول فئة السيارات الخارقة.

كونيجسيج ريجيرا

شركة التعديل التي وفرت المظهر الكربوني المميز لسيارة كونيجسيج ريجيرا كانت في السابق تقوم بإعطاء بعض مكونات المحرك اللون الكربوني لكنها هذه المرة قررت اتخاذ خطوة جريئة للغاية من خلال إظهار اللون الأصلي لمكونات الهيكل الخارجي عوضا عن الطلاء الذي يغطيها وهو حتما يؤمن التميز للمالك المحظوظ الذي قام بطلب هذا النوع من التعديلات.

كونيجسيج ريجيرا

يحتوي الجزء الأعلى من محرك كونيجسيج ريجيرا على غطاء يتزين بدورة بألياف الكربون مما يزيد من تميز السيارة وكأن الطراز القياسي يفتقر للتميز أصلا، يبرز أيضا العجلات الثلاثية الأذرع من جهتها لزيادة الطابع الحاد للسيارة.

كونيجسيج ريجيرا

تتميز كونيجسيج ريجيرا بوجود ألياف الكربون أيضا في المقصورة حيث تبرز جليا في الجزء الوسطي من لوحة القيادة والمقود أيضا والأبواب مما يزيد من رونق السيارة كما أن ذلك يساهم حتما في ارتفاع سعر السيارة فيما لو قرر مالك السيارة إعادة البيع.

كونيجسيج ريجيرا

في النهاية لا بد من ذكر أن كونيجسيج ريجيرا تمثل خلاصة إبداع الشركة فيما يتعلق بانتاج السيارات الخارقة محدودة الانتاج حيث سبق لها انتاج طراز يحمل اسم 1:1 الذي يشير لنسبة القوة للوزن المميزة للغاية التي تمتع بها هذا الطراز.

أهم المقالات