مايو 08, 2019

كرايسلر PT كروزر تتحول إلى وحش قاسي للغاية

في بعض الأحيان يقوم شخص يمتلك سيارة اعتيادية للغاية بوضع محرك كبير ومميز للغاية من أجل ضمان التميز لها بالمقارنة مع بقية السيارات من ذات الطراز، قرر أحد مالكي كرايسلر PT كروزر أنه لا بد من توفير أداء مميز لها.

تحتوي النسخة القياسية من كرايسلر PT كروزر على محرك مكون من 4 إسطوانات يتصل بشاحن تيربو ينتج 215 حصان و 230 في بعض الإصدارات، قرر مالك السيارة أن المحرك لا يوفر له الأداء الكافي وهو ما دفعه لإستبداله لصالح آخر أكبر حجما وينتج قوة أكثر.

كرايسلر PT كروزر

كرايسلر PT كروزر موضوع المقال جرى استبدال المحرك القياسي بداخلها لصالح نظيره الموجود في طرازات هيلكات من دودج والنتيجة هي أداء جنوني للغاية، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر مما يعمل على انتاج 707 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 880 نيوتن متر.

كرايسلر PT كروزر

لم يكتفي مالك كرايسلر PT كروزر باستبدال المحرك بل قام أيضا بإضافة شاحن تيربو من شركة جاريت وتحديدا فئة “GT35R”، النتيجة هي القدرة على انتاج 808 حصان وهي قوة كبيرة بالنظر إلى حجم السيارة الصغير.

تتضمن التعديلات التي جرى إدخالها على كرايسلر PT كروزر إضافة بخاخات وقود بسعة 2.0 ليتر كما جرى إضافة مضخة وقود جديدة من أجل تأمين تدفق أفضل للوقود إلى حجرة الإحتراق في المحرك وهو الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الأداء.

كرايسلر PT كروزر

بجانب التعديلات على الناحية الميكانيكية في كرايسلر PT كروزر فإن السيارة تتزين باللون الأسود الغير لامع وهو ما يوفر المظهر المميز للغاية كما تم طلاء بقية الزوائد الخارجية أيضا مما يوفر التميز الكافي لمالك السيارة.

في داخل كرايسلر PT كروزر جرى أيضا إضافة بعض التعديلات على المقصورة من أجل ملائمة التعديلات التي جرى إدخالها عليها مثل تركيب المقاعد الخاصة بالسباقات وأيضا القفص المقاوم للإنطباق من أجل الحماية قدر الإمكان من الحوادث أثناء السباقات.

كرايسلر PT كروزر

من أجل استيعاب الزيادة في الأداء التي حصلت عليها كرايسلر PT كروزر جرى توفير إطارات قادرة على تحمل العزم الهائل للمحرك وهو أمر لا بد منه عند الرغبة في المشاركة في تحديات الإنطلاق المستقيم.

أهم المقالات