مارس 26, 2019

كرايسلر إمبيريال الإختبارية تجسد الحنين لأجواء الماضي من كرايسلر

تسمية إمبيريال لدى كرايسلر كانت تشير للطراز الذي يحتوي على لمسة عالية من الفخمة في المقصورة وجرى انتاجه على عدة فترات سابقا، كرايسلر إمبريال الإختبارية تحتوي على نمط تصميم شبيه بالطرازات التي جرى انتاجها في الفترة ما بين الثلاثينيات ولغاية الخمسينيات من القرن الماضي.

جرى الكشف عن كرايسلر إمبيريال الإختبارية خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات عام 2006، تستعين السيارة بقاعدة العجلات من طراز 300C، السبب الذي دعا شركة كرايسلر لعرض هذا النموذج هو عودة رولز-رويس لنمط الأبواب المتعاكسة وهو النمط ذاته الذي اتبعته طرازات إمبيريال في الفترة السابقة للحرب العالمية الثانية.

كرايسلر إمبيريال الإختبارية

تشبه مقدمة كرايسلر إمبيريال الإختبارية نظيرتها الموجودة في طراز 300C لكن مع وجود بعض التغييرات مثل المصابيح الأمامية التي جرى التخلي عن الرقاقة الزجاجية التي تغطي العدسات كما أنها أصبحت من فئة ليد، يوجد أيضا في أسفل الصادم الأمامي كشافات ضباب من فئة ليد.

بجانب الأبواب المتعاكسة في جوانب كرايسلر إمبيريال الإختبارية تبرز أيضا العجلات بقياس 22 بوصة وهو ما يعطيها طابعا شبيها بالسيارات الفارهة مثل بنتلي.

كرايسلر إمبيريال الإختبارية

تصميم الجهة الخلفية في كرايسلر إمبيريال الإختبارية يبرز من خلال المصابيح الخلفية الدائرية الكبيرة الحجم وبوضعية أفقية فيما أنه في الأسفل يمكن ملاحظة مخارج العادم التي تتزين بالكروم.

كرايسلر إمبيريال الإختبارية

مقصورة كرايسلر إمبيريال الإختبارية تبرز من خلال وجود الخشب المصقول بعناية في عدة نواحي بها مثل لوحة القيادة والأبواب ومساحة الأقدام والأبواب من أجل التأكيد على طابع الفخامة الذي تتمتع بها المقصورة.

كرايسلر إمبيريال الإختبارية

كرايسلر إمبيريال الإختباريةمن ضمن التقنيات الموجودة في كرايسلر إمبيريال الإختبارية شاشة تمكن السائق من التحكم بالعديد من وظائف السيارة مثل التكييف أو نظام الملاحة وهو ما بات يتوفر في العديد من السيارات الحديثة تحت اسم شاشة نظام المعلومات.

الجهة الخلفية في مقصورة كرايسلر إمبيريال الإختبارية تحتوي على عدة وسائل الرفاهية على غرار السيارات الفارهة التي يستعين مالكيها بسائق خاص، المقاعد تتحرك كهربائيا وتبرز أيضا الشاشة في الحيز الفاصل بين المقاعد لعرض ما يرغب به الركاب

كرايسلر إمبيريال الإختبارية.

تحتوي كرايسلر إمبيريال الإختبارية على محرك هيمي مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر، ناتج القوة يبلغ 340 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 528 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب.

أهم المقالات