مايو 11, 2020

كايتو: المساعد الرقمي الجديد من نيسان العربية السعودية

التحول الرقمي يتواصل لدى نيسان العربية السعودية مع تقديم عدد من الخدمات عبر الإنترنت لعملائها في المملكة.

إن كان لدى أحد من شك في أن شركات السيارات تتفاعل بشكل سريع مع تأثيرات جائحة كورونا التي تجتاح العالم هذه الأيام، فما عليه سوى أن ينظر إلى الطريقة التي استجابت بها شركات السيارات للتغييرات السريعة، وخاصة في منطقتنا وتحديدا في المملكة العربية السعودية. وأبرزها حاليا ربما هو إطلاق نيسان العربية السعودية لخدمة المساعد الذكي على موقعها الإلكتروني.

إذ بدأت نيسان العربية السعودية باعتماد الخدمات الرقمية في كامل عملياتها في المملكة. حيث أطلقت عدداً من الخدمات عبر الإنترنت تهدف إلى توفير تجربة عملاء سلسة خلال هذه الأوقات الصعبة.

أبرز هذه الخدمات هي خدمة المساعد الذكي، والمسماة “كايتو”، والتي تعتبر نيسان العربية السعودية أول شركة سيارات في المملكة تقدمها. هذه الخدمة توفر تجربة رقمية سلسة للعملاء عند تصفح موقع الشركة، والأهم أنها تمكن الشركة من خدمة عملائها على مدار 24 ساعة بدون توقف.

عبر “كايتو”، يمكن لزوار موقع الشركة الإلكتروني اختيار اللغة التي يريدون التخاطب بها، وانتقاء مجموعة متنوعة من العبارات الرئيسية للعثور على ما يبحثون عنه عند زيارة الموقع. ومن ثم يقوم المساعد الذكي بتزويد العملاء بإجابات على استفساراتهم، ويوجههم إلى القسم الذي يختارونه على الموقع الإلكتروني. كذلك يمكن لعملاء الشركة الاطلاع على السيارات المتوفرة والعروض الجديدة بسهولة، والعثور على صالات العرض وحتى إرسال طلباتهم لاختبارات القيادة والحصول على الأسعار والمزيد من خلال خدمة المساعد الذكي الجديد.

ومن بين هذه الخدمات المتوفرة، بإمكان العملاء الآن طلب السيارات الجديدة عن طريق الإنترنت من خلال وكيلها المعتمد في المملكة، بترومين نيسان. فقد أصبح بإمكان العملاء طلب سيارة نيسان جديدة، تصلهم حتى باب بيتهم، بدون أن يضطروا إلى مغادرة منازلهم. كما أتاحت نيسان العربية السعودية التفاعل معها على موقعها الإلكتروني وجعلته أكثر انسيابية بفضل خدمة المساعد الذكي (chat bot)، وهي خدمة عن طريق الموقع الإلكتروني مبنية على الذكاء الاصطناعي (Artificial Intellegence) والتي تساعد العملاء على العثور على ما يبحثون عنه بسرعة والإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم. وعند الرغبة بشراء السيارة، سيتواصل مستشار مبيعات نيسان خلال 24 ساعة معهم لمناقشة تفاصيل الطلب ويزوّدهم بالأسعار وبتعليمات الدفع. وبمجرد إنجاز هذه العملية، تقوم الشركة بتوصيل سيارة نيسان الجديدة إلى منزل العميل داخل المملكة، وتحديدا مدينتي جدة والرياض، مجاناً.

ولأن نيسان العربية السعودية تعتبر موظفي وكلاء نيسان جزءاً لا يتجزأ من نجاح الشركة، وإدراكا منها إلى الحاجة إلى ضمان تجربة تعليمية متميزة ومستمرة لهم أثناء عملهم من المنزل، فقد أطلقت الشركة أكاديمية نيسان، المنصة الجديدة لتدريب الوكلاء عبر الإنترنت، وهي منصة رقمية كاملة يمكن الوصول إليها من خلال موقع إلكتروني أو تحميلها كتطبيق، وتتيح منصة التعلم الإلكتروني الوصول إلى عدد من البرامج التدريبية الفنية وتنمية المهارات الشخصية ومهارات المبيعات وتضع بمتناول المستخدمين خيارات لغات متعددة، مما يضمن استكمال تجربة العميل الشرائية بشكل سلس.

أهم المقالات