سبتمبر 08, 2023

“كانتري مان وهاردتوب”.. الكشف عن ميني كوبر 2025 ذات السقف الصلب الكهربائية بالكامل

كتب: شهاب أبو الحسن

كشفت شركة ميني كوبر عن سيارتها الكهربائية الجديدة كوبر هاردتوب وميني كوبر كانتري مان، لعام 2025 .

ولم تؤكد الشركة أنها ستبيع سيارة كوبر هاردتوب الكهربائية في الولايات المتحدة حتى الآن، وبينما سيكون ميني كوبر كانتري مان متاحة في الولايات المتحدة، إلا أن مواصفاته للسوق غير مؤكدة، وفقا لما ذكره موقع” cars”، ومع ذلك، لا تزال شركة ميني ملتزمة بأن تصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

كوبر هارد توب Cooper Hardtop

في حين أن قاعدة العجلات وعرض المسار قد زادا قليلاً مقارنة بالجيل السابق، إلا أن سيارة كوبر هاردتوب هاتشباك ذات البابين لا تزال معروفة على الفور باعتبارها قلب وروح العلامة التجارية.

ويعد التصميم الخارجي للسيارة الأنظف الذي يتضمن أقواس العجلات بدون حواف ومقابض الأبواب المثبتة على نحو متساطح وعناصر الإضاءة الخلفية تجعل السيارة أكثر ديناميكية هوائية.

أعلنت ميني عن سعتين للبطارية لسيارة كوبر الجديدة ، حيث يمكن للحزمة الموجودة في “كوبر E “الأساسية تخزين 40.7 كيلووات/ساعة، بينما يمكن للحزمة الموجودة في “كوبر SE” تخزين 54.2 كيلووات/ساعة.

مقترنة بمحرك كهربائي بقوة 184 حصانًا، تم تصنيف حزمة E على مسافة 190 ميلًا من قبل المنظمين الأوروبيين، على الرغم من أن إجراءات الاختبار الأميركية عادةً ما تعطي تقديرات أقل.

وتعتبر حزمة SE، المقترنة بمحرك بقوة 218 حصانًا، جيدة لمسافة 250 ميلًا؛ وينطبق نفس إخلاء المسؤولية.

يقتبس ميني وقتًا من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة يبلغ 7.3 ثانية لـ E و 6.7 ثانية لـ SE.

وستكون هناك نسخة John Cooper Works من السيارة الكهربائية ميني، لكن الشركة لم تقتبس أي مواصفات لتوليد القوة لهذه السيارة حتى الآن.

ويركز المظهر الجمالي الخارجي للسيارة، علي جميع عناصر التحكم على عجلة القيادة وشريط التبديل الموجود أسفل الشاشة المركزية المستديرة الكبيرة.

وتعمل هذه الشاشة كمجموعة قياس وشاشة معلومات وترفيه،تحافظ شاشة العرض الأمامية الاختيارية على المعلومات الحيوية في خط رؤية السائق.

وتأتي سيارة كوبر هاردتوب منجدًا بقماش مصنوع من البوليستر المعاد تدويره بالإضافة إلى الجلد الصناعي.

ميني كوبر كانتري مان Countryman

تعتمد سيارة كانتري مان الجديدة بشكل أكبر على النسب في مظهرها أكثر من السيارة السابقة، مع رفارفها المنتفخة وغطاء المحرك.

ويبلغ طول سيارة كونتري مان 2025 حوالي 5 بوصات، وارتفاعها حوالي 4 بوصات وعرضها 0.9 بوصة عن سابقتها، لكن ميني تدعي أنها خفضت معامل سحب كونتري مان من 0.31 إلى 0.26.

كما يجب أن تؤدي الزيادة بمقدار 0.9 بوصة في قاعدة العجلات إلى توفير مساحة أكبر قليلاً لأرجل الركاب.

أعلنت ميني عن اثنين من المحركات لسيارة كانتري مان،ولم تحدد الشركة أحجام البطاريات بعد، لكنها تقول إن السيارة ستحتوي على محرك بقوة 204 حصان ومدى يصل إلى 287 ميلاً.

سيحتوي الطراز SE All4 ذو الدفع الرباعي على محركين مدمجين بقوة 313 حصانًا مما سيستنفد البطارية في 269 ميلاً.

يتم تحديد التسارع عند 8.6 ثانية إلى 62 ميلاً في الساعة للطراز E و5.6 للطراز SE.

وتقول ميني إن كلا من محركات كانتري مان وكلا الطرازين هارد توب سيكونان قادرين على الشحن من 10% إلى 80% في أقل من نصف ساعة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة