أبريل 18, 2019

كارما GT : الكوبيه الأنيقة والقوية الأداء

يبدو أن شركة كارما تسعى لتوسعة انتشارها أكثر وذلك من خلال طرح طراز كارما GT وأيضا ريفيرو GT حيث أن الغاية من كلا الطرازين هو إثبات قدرة الشركة على تقديم سيارة كوبيه فارهة بأداء لافت على غرار العديد من السيارات لكن أيضا مع نسبة انبعاثات منخفضة بسبب وجود زوج من المحركات الهجينة.

جرى الكشف عن كارما GT خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 بجانب شقيقتها ريفيرو GT، تم تصميم هذه السيارة تحديدا بالتعاون مع أشهر استوديو للتصميم وهو بيننفارينا الذي يتمتع بخبرة واسعة في تصميم السيارات المميزة والتي تم اكتسابها من خلال تصميم سيارات فيراري على مدى عدة عقود من الزمن.

كارما GT

بعد أن تم سابقا تسريب بعض الصور فيما يتعلق بتصميم كارما GT وهي الموضة الدارجة في مجال السيارات لتشويق المتابعين ظهرت السيارة رسميا، تتمتع المقدمة بتصميم شرس والسبب في ذلك هو المصابيح الأمامية الرفيعة وبوضعية أفقية وطبعا تعمل بتقنية ليد على غرار العديد من السيارات الحديثة.

كارما GT

ما يساعد أيضا في توفير المظهر الشرس في كارما GT هو الصادم الأمامي حيث أن شبكة التهوئة تحتوي على عدة شفرات بوضعية عامودية وهو ما يعزز من ذلك، في منتصف الصادم الأمامي يبرز فراغ في شبكة التهوئة بدون أي شفرات مما يعزز الطابع الرياضي.

كارما GT

كارما GT

يبرز تصميم الجوانب في كارما GT لسببين، الأول هو العجلات الكبيرة مع الأذرع بتصميم مائل مما يمنح السيارة التميز الكافي، الأمر الآخر هو المرايا الرفيعة والتي تساعد في توفير الإنسيابية الكافية وتشتيت الهواء بأفضل طريقة ممكنة.

الجهة الخلفية من كارما GT تحتوي على مصابيح خلفية بتصميم مشابه لطراز ريفيرو GT الصالون حيث أنها تبرز على شكل خطين من الجهة الوسطية ومن ثم تميل قليلا للأسفل عند الوصول للأطراف، يبرز في أسفل الصادم الخلفي فتحة تهوئة كبيرة تحتوي في الأسفل على مخرج عادم كبير الحجم.

كارما GT

مقصورة كارما GT تؤكد ما يثبت على أنها من الفئة الفاخرة، يبرز اللون الأبيض في كافة النواحي مثل المقاعد ولوحة القيادة بالكامل وهو ما يساهم في زيادة الأناقة بشكل لافت لسيارة كوبيه كبيرة الحجم كما أنها تحتوي أيضا مثل شقيقتها الصالون ريفيرو GT على شاشة تعمل باللمس يمكن من خلالها التحكم بوظائف السيارة.

كارما GT

ميكانيكيا تحتوي كارما GT على محرك مكون من 3 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر مع تيربو وأيضا زوج من المحركات الكهربائية، ناتج القوة يبلغ 535 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 746 نيوتن متر، يتم نقل القوة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية متطورة.

أهم المقالات