أكتوبر 25, 2018

كارما ريفيرو أليسو : السيارة الهجينة الفارهة

كارما ريفيرو هي من السيارات المميزة المحدودة الإصدار إلا أنها تسوق حصريا في الولايات المتحدة الأمريكية، سيتوفر منها فئة أليسو الأكثر رفاهية اعتبارا من خريف عام 2018.

يستمد إصدار أليسو من كارما ريفيرو تسميته من أحد الشواطئ في ولاية كاليفورنيا كما أن نمط الألوان يتبع ذات النهج من أجل توفير التميز علما أنه سيتم انتاج 15 نسخة فقط من أجل أقصى درجات الحصرية.

كارما ريفيرو

من أبرز ما يميز كارما ريفيرو أليسو هو اللون الأبيض اللؤلؤي المستمد من ألوان الشاطئ بجانب العجلات الكبيرة سوداء اللون كما أن المقصورة هي باللون البيج، يتوفر نمطين للديكور الداخلي الأول هو من ألياف الكربون فيما أن النمط الآخر هو الخشبي، يمكن ملاحظة وجود كتابة أليسو في عدة نواحي من المقصورة من أجل توفير الحصرية لأبعد حد ممكن.

كارما ريفيرو

المحرك في سيارة كارما ريفيرو أليسو هو هجين قابل للشحن الخارجي، المحرك العامل بالوقود التقليدي هو بسعة 2.0 ليتر وزوج من المحركات الكهربائية مما يساهم في بلوغ ناتج القوة 400 حصان وعزم دوران يصل إلى 1220 نيوتن.متر، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 5.4 ثانية.

كارما ريفيرو

تحتوي مقصورة كارما ريفيرو أليسو على شاشة تعمل باللمس والتي من خلالها يتم الاستعراض والتحكم في وظائف السيارة وأيضا التحكم بنظام الترفيه أو امكانية اجراء اتصال هاتفي بتقنية البلوتوث.

سيتم الشروع في تسليم كارما ريفيرو أليسو في الفترة الممتدة على شهري نوفمبر/تشرين ثاني لغاية ديسمبر/كانون أول لعام 2018، السعر يبلغ 145 ألف دولار لمن يرغب في سيارة محدودة الإنتاج كما أنها أغلى بفارق 15 ألف دولار عن نسخة ريفيرو القياسية.

كارما ريفيرو

صرحت شركة فيسكر الصانعة لكارما ريفيرو أليسو أنها ستقوم اعتبارا من عام 2020 بالتحول إلى المحركات الكهربائية بالكامل من أجل بيئة أكثر نظافة بجانب أيضا تشكيل منافسة لشركة تسلا وإثبات أن المحركات الكهربائية ليست حكرا لأحد إطلاقا.

سيارة كارما ريفيرو أليسو هي من السيارات التي يتم تصنيعها فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية ولا يتم تصدريها للخارج بسبب الرغبة في الحصرية إلا أننا نأمل أن تقوم إدارة الشركة لاحقا بتغيير موقفها وفتح صالات عرض خارج المنشأ.

أهم المقالات